الرئيسية / منوعات / 87 رحلة للطلاب والطالبات عبر برنامج «عيش السعودية»

87 رحلة للطلاب والطالبات عبر برنامج «عيش السعودية»

استقبلت واحة السياحة والتراث التابعة لهيئة السياحة والتراث الوطني، والمشاركة حالياً في المهرجان الوطني للثقافة والتراث "جنادرية 32"، منذ افتتاح المهرجان أكثر من 670 طالباً وطالبة من أنحاء المملكة المختلفة.

ووقف الطلاب على محتويات الواحة، وتعرفوا على تاريخ وحضارة بلادهم، وما تتفرد به من مقومات طبيعية وثراء ثقافي يجسد حضارة المملكة وتاريخها عبر العصور.

وقال مدير برنامج عيش السعودية حاتم الأحمدي، إن الهيئة ستقوم وعبر البرنامج بتسيير أكثر من 87 رحلة لطلاب وطالبات التعليم العام والجامعي من مختلفة المناطق إلى مهرجان الجنادرية، متوقعاً أن يزور المهرجان عبر البرنامج أكثر من 3900 طالب وطالبة بختام الدورة الحالية لهذا الحدث الثقافي الكبير. وأضاف: إن تنظيم الرحلات الطلابية إلى الجنادرية يأتي ضمن أهداف الهيئة في تعريف المواطن بوطنه من خلال الاطلاع على الموروث الحضاري الذي تزخر به المملكة، لافتاً إلى أن برنامج عيش السعودية مبادرة وطنية مهمة تستهدف إعادة الوطن إلى قلب المواطن من خلال المعايشة، وجعل النشء يجول في مناطق المملكة والمواقع التي انطلقت منها الوحدة الوطنية، ليتعرف على تراث وطنه وتاريخه ومعالمه التاريخية والحضارية والسياحية.

1/ 2/ التعرف على معالم المملكة في موقع واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *