الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / 200 مبادرة.. حصاد بيتك في المسؤولية الاجتماعية لـ2017

200 مبادرة.. حصاد بيتك في المسؤولية الاجتماعية لـ2017

200 مبادرة.. حصاد بيتك في المسؤولية الاجتماعية لـ2017

قال المدير التنفيذي للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) يوسف عبدالله الرويح، ان الدور الاجتماعي لـ«بيتك» والمساهمات والمبادارت التي قدمها خلال عام 2017، التي فاقت الـ200 مبادرة، أكدت جميعها حرص البنك على تنفيذ إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية، بالشكل الأمثل وبمفهوم التنوع والشمولية، بهدف تغطية كل المجالات، ومواصلة أداء رسالته المتمثلة بالمسؤولية الاجتماعية، من خلال البرامج وخطط العمل التي ينفذها، والتي تشمل مجالات عديدة منها التعليمي والصحي والتوعوي والبيئة وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الشباب والرياضة.

ريادة في دعم مبادرات الشباب
فعلى صعيد الشباب، أشار الرويح الى ان البنك يولي اهمية قصوى بهم كونهم الثروة الحقيقية للوطن واللبنة الرئيسية في عملية التنمية، فقد شارك «بيتك» بدعم الاندية الشبابية المتخصصة في جامعة الكويت وبعض الجامعات الخاصة، ومنها نادي التمويل بكلية العلوم الادارية، ونادي التمويل الاسلامي بجامعة الخليج، ورعاية مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة والبترول، وتنظيم العديد من المحاضرات والندوات لطلبة الجامعات، واستضافة محاضرين دوليين والمشاركة في الاسابيع الطلابية ومعارض الفرص الوظيفية، بالاضافة الى رعاية الاتحادات الطلابية فى الخارج.
ولفت الى أن البنك كان أول من وقع اتفاقية تعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب، لتوفير منظومة متكاملة من الرعاية للشباب الكويتي. وقد تزامن توقيع الاتفاقية مع إطلاق مبادرة «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017».

«أنتم فخرنا»
وأكد أن «بيتك» لا يدّخر جهداً في تكريم المتفوّقين والمتميزين من الكوادر الوطنية بجميع المجالات، سواء الرياضية أو التعليمية أو الصحية أو في مجال الاختراعات، وغيرها من المجالات التي تهم المجتمع وتساهم في تنميته، حيث وقع «بيتك» أكبر اتفاقية شراكة إستراتيجية لدعم الشباب مع مجموعة من فريق مبادري «بيتك»، ضمن برنامج «أنتم فخرنا» الذي اطلقه البنك كمظلة لتكريم أصحاب الإنجازات، مبينا ان فريق مبادري «بيتك» يضم أسماء عديدة ساهمت في رفع اسم الكويت عاليا بمختلف المجالات، مشيرا الى ان كل من يحقق إنجازات عالمية ينضم إلى البرنامج ليكون من مبادري «بيتك».
كما يحرص «بيتك» على تكريم وتقدير اوائل الطلبة والخريجين وكذلك اصحاب الاختراعات والبراءات العلمية والابتكارات لتنمية روح الابداع لدى الشباب. واستمر «بيتك» بالشراكة الاستراتيجية مع مؤتمر تمكين الشباب الذي يستضيف نخبة من الرواد العالميين لنقل تجربتهم للشباب الكويتي سنوياً.

دعم المبادرات الصحية
واوضح الرويح ان «بيتك» كان الداعم والشريك الاستراتيجي للعديد من الفعاليات في المجال الصحي والخدمات الطبية ايمانا وتقديرا لاهميتها في حياة المجتمع والفرد وضرورة اضطلاع القطاع الخاص بدوره في تقديم الدعم المناسب باعتبار المجال الصحي يمثل مرتكزا للتنمية الشاملة في المجتمع، وقد ساهم «بيتك» في حملات التوعية تجاه امراض السكري والسرطان، ونظم العديد من المبادرات للتبرع بالدم بالاضافة الى المشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية المعنية بالامراض الاكثر انتشارا في المجتمع ورفع الوعي حيالها.

الأنشطة البيئية
وشدد الرويح على الاهمية الكبيرة التي يوليها «بيتك» لقضايا البيئة وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها من المخاطر التي تحيط بها بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية، ومن امثلة ذلك مشروع أمنية الذي تحول الى مصنع متخصص لتدوير العلب البلاستيكية، واعادة التدوير في المدارس، وانشطة متعددة في مجال البيئة بالتعاون مع عدد من الجهات الاخرى، وتنظيم حملات تنظيف الشواطئ بهدف تعميق الثقافة البيئية وخلق حالة من الوعي والاهتمام بأهمية المحافظة على بيئة نظيفة خالية من الملوثات. كما يشارك «بيتك» في جهود تشجيع أفراد المجتمع على التخضير ومكافحة التصحر والحفاظ على البيئة من التلوث.

المناسبات الوطنية
وقال الرويح ان «بيتك» حريص على المشاركة في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية المختلفة، حيث يقوم بدور فعال في تنظيم العديد من الانشطة والفعاليات في شهر رمضان والمناسبات الدينية والوطنية الاخرى. ويركز «بيتك» على التفاعل مع المناسبات ذات الطابع الاجتماعي، بما يساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب، وغرس وتعميق مفهوم العطاء بين أبناء المجتمع.

فريق «بيتك» التطوعي
وقام فريق «بيتك» التطوعي بدور كبير خلال حملة رمضان، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تم طرحها والتي فاق عددها الـ 70 مبادرة شملت عددا من الزيارات في إطار المسؤولية الاجتماعية، ومشاركة الإفطار مع جهات مختلفة تقديراً للجهود المبذولة أثناء فترة الإفطار التي تتزامن مع موعد المناوبة، بالاضافة الى فعاليات القرقيعان، وتحضير وجبات الافطار وتوزيعها من قبل فريق «بيتك» التطوعي بنحو 20 ألف وجبة، بواقع أكثر من 600 وجبة يومياً. وقام فريق «بيتك» بالتطوع في الليالي العشر الأواخر من رمضان لخدمة المصلين، بالاضافة الى العديد من الانشطة والفعاليات التي كان لها الاثر الكبير في المجتمع.

تقرير المسؤولية الاجتماعية
وقال ان «بيتك» أصدر تقريره عن المسؤولية الاجتماعية، متناولاً جهوده في أهم الأنشطة والمبادرات الاجتماعية بمختلف مجالاتها خلال العام الماضي، والتي يضطلع بها كونه من أبرز الداعمين للمجتمع.

تقديرات محلية وعالمية
ولفت الى ان جهود ومبادرات «بيتك» كانت محل تقدير جهات عالمية ومحلية مرموقة، حيث نال جوائز عدة تقديرا لدوره البارز والرائد في إرساء قواعد التنمية المجتمعية المستدامة، منها جائزتان في مجال العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية عن عام 2017 ضمن حفل جوائز الإبداع الإعلاني والمسؤولية الاجتماعية الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الاعلام والجمعية الكويتية للاعلام والجمعية الدولية للاعلان.

40 عاماً من العطاء
ويفخر «بيتك» بمساهماته في خدمة المجتمع، التي تعد جانبا مشرقا ومميزا في مسيرته المعطاءة لنحو 40 عاما.

رعاية مؤتمر تمكين الشباب

زيارة دور رعاية المسنين

توزيع القرقيعان

حملة سرطان الثدي

دعم أنشطة نادي التمويل

رعاية بطولة بلغراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *