الرئيسية / أمن ومحاكم / 190 متقدماً لدورة الهندسة

190 متقدماً لدورة الهندسة

أكد المدير العام للإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، أمس، أن الكويت سباقة في دعم جهود مجابهة الكوارث في جميع انحاء العام، مشيراً الى اختيار سمو امير البلاد قائداً للعمل الانساني.
وقال المكراد في كلمة الكويت خلال المنتدى العربي – الافريقي للحد من مخاطر الكوارث، إن أعمال ادارة الكوارث والحد من مخاطرها تعتبر من الاعمال الانسانية.
واوضح ان الكويت شاركت في المؤتمر العالمي الثالث الذي عقد في مدينة «سنداي» اليابانية في مارس 2015، والذي تم خلاله إعلان «إطار سنداي العالمي للحد من مخاطر الكوارث».
من جانب آخر، تفقد المدير العام للإدارة العامة للاطفاء بالإنابة اللواء م.خالد التركيت لجان اختبارات القدرات للمتقدمين لدورة دبلوم هندسة الإطفاء في المعهد الصناعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال التركيت في تصريح صحافي إن عدد المتقدمين لهذه الدورة بلغ 190 طالباً يتوجب عليهم اجتياز الاختبار النفسي والاختبار العلمي الذي يتضمن مواد الفيزياء والكيمياء والرياضيات واللغة الإنكليزية بمعدل يفوق %50 لكل اختبار.
من جانبه، أشاد مدير المعهد محمد بو حمدي بفاعلية التنسيق القائم بين الإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مبيناً أن الاختبارات ميسرة وعملية تصحيحها ورصد نتائجها تتم بشكل آلي.

الوسومخالد المكراد دورة الهندسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *