الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / 12 مصاباً بحريق قرب مطار القاهرة

12 مصاباً بحريق قرب مطار القاهرة

القاهرة – محمود كمال
ونبيل عبد العظيم |
هزَّ انفجار منطقتي مدينة نصر والتجمع الخامس في محيط القاهرة، أول من أمس، تسبّب بإصابة 12 شخصاً، تم نقلهم إلى المستشفى، بينما تمكّنت قوات الإطفاء من إخماد النيران التي تسبّبت بالانفجار.
وأعلن الناطق باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي أن الانفجار نجم عن حريق في أحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات خارج المطار، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وتابع: «نظراً لارتفاع درجة حرارة الجو حدث انفجار في احد مخازن البتروكيماويات التابعة لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، وتم دفع عربات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق». ودفعت السلطات بـ 21 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران، التي أضاءت سماء مناطق شرق القاهرة، كما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين والضحايا الى المستشفيات.
وقال وزير الطيران المدني يونس المصري إن الانفجار لم يؤثر في حركة الطيران، ولم يتسبب في إغلاق الملاحة الجوية، نافيا وقوع الانفجار داخل المطار.
واستمرارا للحوادث المروعة، لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرون في انقلاب سيارة ميكروباص على طريق العين السخنة – القطامية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، والجثث إلى مشرحة المستشفى.
كما أصيب 25 شخصا إثر حادث تصادم آخر بين ميكروباص رحلات وسيارة على الطريق الدولي لجنوب سيناء أمام مدينة رأس سدر.
كذلك، انقلب قطار للركاب قادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا في محطة المرازيق بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، وأصيب 34 شخصا.
إلى ذلك، نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في ضبط شخص في الأقصر لحيازة العديد من القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها.
وتمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر من ضبط السارق «أحمد .ح» الذي عمل في إحدى شركات المراسي وخدمات السفن، لحيازته القطع الأثرية.
قضائياً، أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها في أكبر قضية لتجارة الأعضاء البشرية، تضم 41 طبيبا وممرضا.
وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم لوفاته والسجن المشدد 15 عاما وغرامة 500 ألف جنيه لـ 6 متهمين، والسجن المشدد 7 أعوام وغرامة 300 ألف جنيه لـ11 آخرين، والسجن المشدد 3 أعوام وغرامة 100 ألف جنيه لـ 20 متهما، وبراءة 3 آخرين.

الوسومانفجار منطقة مدينة نصر شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية قوات الإطفاء مخازن الوقود مطار القاهرةالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *