الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / وزير الصحة: استحداث تطبيقات إلكترونية للتوعية الصحية

وزير الصحة: استحداث تطبيقات إلكترونية للتوعية الصحية

وزير الصحة: استحداث تطبيقات إلكترونية للتوعية الصحية

مي شهاب الدين – القبس الإلكتروني

أعلن وزير الصحة د. باسل الصباح، عن استحداث تطبيقات الكترونية للتوعية الصحية تهم مختلف الشرائح بالمجتمع، ابتداءً من تطبيق خاص بصحة الأطفال تحت عنوان «صحتي» وتطبيق خاص بسكري الأطفال وتطبيق آخر لمرضى الربو وتطبيق عن التطعيمات، وعلى رأسها تطبيق الصحة الإلكترونية الذي يخدم كافة الفئات العمرية.
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش تكريم وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، لرئيس المكتب الاعلامي الدكتورة غالية المطيري، بمناسبة حصولها على التميز في مجال الاعلام الصحي الخليجي حيث ذكر أن التطبيقات تعمل على كافة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية العاملة بنظام IOS وأندرويد، كما يتوافر تطبيق الصحة الالكترونية كموقع إلكتروني على شبكة الانترنت، مشيرا إلى أن الوزارة تخطط لإعداد المزيد من التطبيقات الإلكترونية التى تخص مختلف الحالات المرضية مما يساهم فى توفير المعلومات الطبية الصحيحة والحديثة ويساعد فى الوصول الى أقصى درجات التحكم في الأمراض.
وبالنسبة لتطبيق «صحتي» للأطفال، فأوضح د. الصباح أن التطبيق يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية للتوعية الصحية للأطفال، وقد تم تطويره بالتعاون مع مجلس الصحة لمجلس التعاون الخليجي ويشمل مزيجا ألعاب تفاعلية وقصص وأفلام توعوية ونصائح صحية، تعمل على تعزيز المفاهيم والمهارات الصحية لدى الأطفال، بما فيها التغذية السليمة والنظافة الشخصية وصحة الفم والأسنان والأمن والسلامة وغيرها، كما تم تدشين موقع إلكتروني على شبكة الانترنت مصاحب للتطبيق.
أما بخصوص تطبيق «سكري الأطفال»، فقال د. الصباح أن هذا التطبيق يعتبر الأول من نوعه باللغة العربية، وقد تم تطويره لمساعدة الأطفال مرضى السكرى وأسرهم ومعلميهم على الانتظام فى قياس نسبة السكر وتنظيم آلية تلقى العلاج، بالإضافة إلى تحديد زيارات الطبيب ومتابعة مدى التحكم فى نسبة السكر بالدم، كما يحوي ألعاب وقصص للأطفال، ومعلومات توعوية عن السلوكيات الصحية المرتبطة بمرض السكري للأطفال والكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *