الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات مقربة من بوتين

واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات مقربة من بوتين

(ا ف ب) – فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على 7 شخصيات روسية، متهمة بدعم جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتقويض الديموقراطية في بلدان غربية.
ووصف مسؤولون أميركيون رفيعون رجال الأعمال الاثرياء الروس الذين شملتهم العقوبات بأنهم من «دائرة بوتين المقربة»، مشيرين إلى احتمال تجميد أي أصول يمتلكونها في مناطق خاضعة لسلطة الولايات المتحدة القضائية.
وبين الذين شملتهم العقوبات قطب تجارة المعادن أوليغ ديريباسكا، الذي يوصف بانه يعمل لمصلحة الحكومة الروسية، اضافة الى مدير شركة الغاز الروسية العملاقة «غازبروم» أليكسي ميلر.
وفي الإجمال، استهدفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سبعة من أفراد فئة الاوليغارش في روسيا، و12 شركة يملكها أو يسيطر عليها هؤلاء إضافة إلى 17 مسؤولا روسيا رفيعا وشركة حكومية لتصدير الأسلحة.
وقال احد المسؤولين الأميركيين ان «الولايات المتحدة تتخذ هذه القرارات ردا على النهج الوقح المستمر والمتزايد للحكومة في القيام بأنشطة خبيثة حول العالم».
وذكر أن بين تلك الأنشطة «احتلالها المستمر شبه جزيرة القرم وإثارة العنف في شرق أوكرانيا ودعم نظام الأسد في سوريا (..) والأنشطة الخبيثة المستمرة عبر الانترنت». وقال إن «الأهم من ذلك كله هو الرد على الهجمات الروسية المتواصلة لتقويض الديموقراطيات الغربية».
واتخذت الاجراءات بموجب قانون أميركي تم تمريره لمعاقبة روسيا على خلفية الاشتباه بمحاولتها التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 والانخراط في هجمات عبر الانترنت والتدخّل في أوكرانيا وسوريا.المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *