الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / واشنطن تسلم أنقرة عضواً بمنظمة غولن

واشنطن تسلم أنقرة عضواً بمنظمة غولن

أنقرة – القبس –
انتقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم أمس السبت، صورة متداولة تضم جنوداً أميركيين يتناولون العشاء مع أعضاء من وحدات حماية الشعب الكردية، المصنّفة إرهابية من قبل أنقرة. وأشار الوزير التركي خلال مشاركته في منتدى الأمن الدولي في «هاليفاكس» الى أنّ الشعب التركي انزعج بشكل كبير نتيجة تداول هذه الصورة في الإعلام المحلي، لافتاً الى أنّها شوّهت صورة الولايات المتّحدة وجيشها.
وأمل آكار أن توقف الولايات المتّحدة تعاونها مع الجماعة الإرهابية الكردية المشار إليها، مذكّراً بالوعود التي قطعتها واشنطن لأنقرة في هذا الصدد. وأكّد أنّه «من غير المقبول أن تقدم الولايات المتحدة أسلحة وذخائر بالطائرات والشاحنات إلى جماعة إرهابية تابعة لـ YPGحتى عندما يتم تحييد داعش إلى حد كبير»، مضيفا أن تركيا لن تسمح أبدا بممر إرهابي على طول حدودها الجنوبية.
وتظهر صور التقطت في 11 نوفمبر جنوداً أميركيين متمركزين في منبج – في شمال سوريا، بالقرب من الحدود التركية – وهم يشاركون في عشاء مع أعضاء من ميليشيات وحدات حماية الشعب. وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب بمنزلة فرع سوري لحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية.
من جانبها، أكّدت مصادر أمنيّة قيام الولايات المتّحدة بتسليم أنقرة أحد أعضاء منظمة فتح الله غولن الإرهابية الموجودين لديها وذلك في 16 نوفمبر الحالي. وقال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام أن محمد صالح جوزَجير تم ترحيله من الولايات المتحدة في 15 نوفمبر، بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على الأطفال. وقال المصدر ان جوزجير وصل الى مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول قادما من هيوستون تحت حراسة أمنية، مضيفاً أنه أحيل في وقت لاحق إلى مقر الشرطة في المدينة.

الوسومالجماعة الإرهابية الكردية حماية الشعب الكردي خلوصي أكار منظمة غولن وزير الدفاع التركيالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *