الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / «هيئة الطرق»: 4 ملايين دينار لتصميم «الدائري الرابع»

«هيئة الطرق»: 4 ملايين دينار لتصميم «الدائري الرابع»

«هيئة الطرق»: 4 ملايين دينار لتصميم «الدائري الرابع»

كشف المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان عن حصول الهيئة على الموافقات الخاصة باتفاقية تصميم مشروع تطوير الدائري الرابع، لافتًا إلى أن الهيئة بصدد تجهيز الاتفاقية للتوقيع، وإصدار أمر المباشرة للمستشار الفائز بالاتفاقية.
وأضاف الحصان في تصريح للصحافيين أمس أن تطوير الدائري الرابع أحد أهم المشاريع الحيوية التي تسعى الهيئة لتنفيذها وإنهائها بالشكل المطلوب ووفقًا للمعايير العالمية، حرصًا على انسيابية الحركة المرورية على مسار الطريق.
ولفت إلى أن قيمة اتفاقية التصميم تبلغ نحو 4 ملايين دينار، ومطلوب من المستشار أن يتوافق مع إجراءات الجهات الخاصة في اعتماد المخططات ومنها بلدية الكويت، والمجلس البلدي حتى لا يتعارض مع أي مسارات غير معتمدة.
وأشار إلى أن المشروع مر بعقبات في مراحل تصميمية سابقة وانتهى بالغاء اتفاقية التصميم القديمة قبل سنوات لظروف معينة خاصة بمعايير لها علاقة بالتصميم.
وأوضح أنه لأهمية تطوير الدائري الرابع كأحد مشاريع الطرق الحيوية تم ادراج عروض لتصميم المشروع مجددا في مسابقة مع مكاتب هندسية عالمية بالتعاون مع مكاتب محلية، لاختيار المستشار العالمي المناسب لتنفيذ أعمال المشروع، وتم فعليًا اختيار المستشار الفائز.

دراسات مرورية
وأشار الحصان إلى أن مدة التصميم ستكون 24 شهرًا تبدأ من تاريخ المباشرة، تواكبها إجراء الدراسات المرورية المختلفة من أجل وضع الحلول المناسبة لمسار الدائري الرابع الذي يبدأ من دوار هيئة الأمم المتحدة، مرورًا بتقاطعات رئيسية عدة وصولا إلى مدخل السالمية بالقرب من الإطفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *