الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / هذه هي أخطاء تيلرسون

هذه هي أخطاء تيلرسون

لم تكن لدى وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون أي خبرة دبلوماسية أو سياسية قبل توليه المنصب، وعارض ترامب في ملفات عدة، أهمها إيران.
فقد أكد وزير الخارجية السابق مرات كثيرة أن طهران تفي بجميع التزاماتها في شأن الاتفاق النووي، وكان يعارض ترامب في مسألة الانسحاب من الاتفاق، ويدعو إلى التفاوض، وفي أحسن الاحوال تشديد العقوبات على إيران.
وفي الملف الروسي، ألقى تيلرسون، قبل أيام، باللوم على موسكو في تسميم جاسوس روسي مزدوج سابق وابنته في إنكلترا، في وقت امتنعت الناطقة الإعلامية باسم البيت الأبيض سارة ساندرز عن القول إن موسكو هي المسؤولة.
كذلك، أفادت تقارير بأن تيلرسون وصف ترامب في يوليو، بأنه «أحمق»، بعد أن اقترح الرئيس زيادة الترسانة النووية الأميركية بواقع عشرة أمثالها.
وبإقالته، ينضم تيلرسون إلى قائمة طويلة من كبار المسؤولين الذين إما استقالوا أو أقيلوا منذ تولى ترامب منصبه في يناير2017. ومن بين هؤلاء الخبير الإستراتيجي ستيف بانون، ومستشار الأمن
القومي مايكل فلين، وجيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) وكبير
موظفي البيت الأبيض رينس بيربوس، ووزير الصحة توم برايس، ومديرا الاتصالات هوب هيكس وأنتوني سكاراموتشي، والمستشار الاقتصادي غاري كوهن، والناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر. (رويترز)

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *