الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / نصف مليار دولار إضافية لأسطول الغواصات النووية البريطانية

نصف مليار دولار إضافية لأسطول الغواصات النووية البريطانية

(كونا) – أعلن وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون اليوم الخميس، عن تخصيص موازنة إضافية بقيمة 400 مليون جنيه استرليني تعادل 511 مليون دولار، لدعم مشروع تجديد اسطول الغواصات النووية بقيمة إجمالية تبلغ 31 مليار جنيه.
وأوضح ويليامسون لدى افتتاحه أكاديمية بحرية لتدريب موظفي الصيانة باسكتلندا، أن الميزانية الإضافية تهدف إلى تسريع مرحلة بناء هياكل أربع غواصات نووية متطورة، ضمن مشروع تجديد الاسطول المعروف باسم «درادنوت» لتعويض غواصات الدرع النووي «ترايدنت».
وذكر أن تنفيذ هذا المشروع والانتهاء منه وفق الجدول الزمني المحدد له، سيضمن حفاظ بريطانيا على درعها النووي في الخدمة البحرية لعقود قادمة، مؤكداً أن العالم يشهد اليوم موجة من التهديدات المكثفة.
يذكر أن مشروع «درادنوت»، تم إطلاقه رسميا مطلع اكتوبر 2016، بعد أن أعطى البرلمان في يوليو من العام نفسه الضوء الأخضر وبتصويت غالبية النواب على دعم مشروع الحكومة لتجديد غواصات الدرع النووي من طراز «فانغارد» القديمة.
يشار إلى أن غواصات «فانغارد» التي تجوب المحيط الأطلسي دون توقف تحمل كل واحدة منها 16 صاروخا نوويا يصل مدى كل واحد منها إلى أربعة الاف ميل بحري، علما أن بريطانيا لديها 120 صاروخا نوويا جاهزا للاطلاق في أي لحظة.

الوسومأسطول الغواصات النووية مشروع درادنوت وزير الدفاع البريطانيالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *