الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / «مقتل الأنبا أبيفانيوس» إلى «استئناف الإسكندرية»

«مقتل الأنبا أبيفانيوس» إلى «استئناف الإسكندرية»

القاهرة – محمود كمال ونبيل عبدالعظيم |
أحال المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير «الأنبا مقار» بوادي النطرون إلى نيابة استئناف الإسكندرية لاستكمال التحقيقات فيها. وانتهى فريق النيابة العامة من التحقيقات حول ملابسات الواقعة. وكشفت التحريات الأولية لضباط المباحث الجنائية استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من غرفته متجهاً لأداء القداس الإلهي، كما قررت النيابة إحالة الراهب أشعياء المقاري إلى الطب الشرعى لبيان ما به من إصابات، حيث تبين وجود جروح قطعية وسحجات باليد اليسرى، وبيان سببها. وتبين قيام الراهب بتناول مبيد حشري في محاولة منه للانتحار، وسابقة إقدامه على ذلك وفشله.
كما قررت النيابة حجز مسؤول الكاميرات بالدير، وحجز مسؤول العمال بالدير على ذمة تحريات المباحث. وكانت معاينة النيابة قد توصلت إلى تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل، وتبين كسر القرص الصلب الخاص بتخزين بيانات الكاميرات.
في سياق منفصل، أمرت نيابة الأموال العامة بالاستعلام عن أرصدت رئيس حى الهرم اللواء إبراهيم عبدالعاطى في البنوك، وذلك على خلفية التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بالرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات الوظيفة، للوقوف حول المبالغ المالية التي تحصل عليه جراء التغاضي عن مخالفات البناء. وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة أن الرشى التي اتفق المتهم على تقاضيها عبارة عن ثلاث شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة جار حصرها.

الوسوماستئناف الإسكندرية قضية مقتل الأنبا أبيفانيوسالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *