الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: حركة محافظين بعد العيد.. ولا تعديل حكومياً

مصر: حركة محافظين بعد العيد.. ولا تعديل حكومياً

القاهرة – نبيل عبدالعظيم |
أكد مصدر حكومي مصري رفيع المستوى أنه تقرر إجراء حركة تغيير محافظين عقب عيد الفطر مباشرة، وذلك بعد صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف المحافظين الحاليين بتسيير الأعمال. وقال المصدر إنه بموجب الدستور والقانون يعتبر كل محافظ مستقيلا من منصبه بعد أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، مضيفا أن مؤسسة الرئاسة، والحكومة، وهيئة الرقابة الإدارية أجروا تقييما لكل المحافظين، وربما تشهد الحركة المقبلة تغيير ما يقرب من نصف عدد المحافظين على الأقل، أي ما يقارب حوالي 14 محافظا.
كما أوضح المصدر انه لا توجد تعديلات وزارية حاليا لأن الحكومة الحالية حصلت على ثقة مجلس النواب من عامين، ولا يوجد قانون أو نص دستوري يلزم الحكومة بتقديم استقالتها، عقب حلف الرئيس لليمين.
إلى ذلك، استشهد الملازم أول محمود مجدي من قوات الأمن المركزي ومجند آخر؛ إثر انفجار عبوة ناسفة بمركبة مدرعة تابعة لقوات الأمن بمدينة العريش بشمال سيناء، فيما أصيب 6 جنود آخرون بشظاياها خلال تمشيطهم الطريق الدائري جنوب مدينة العريش. ولقي شخص مجهول الهوية مصرعه وأصيب 9 آخرون بينهم مقدم شرطة في انقلاب ميكروباص بمحافظة بني سويف نتيجة السرعة.

الوسوممصرالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *