الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: «حاوية الآثار » تخص إيطالياً

مصر: «حاوية الآثار » تخص إيطالياً

القاهرة – مؤمن عبدالرحمن |
بدأت نيابة أمن الدولة العليا في مصر التحقيق مع الناشط والمدون وائل عباس في اتهامات تتعلّق بالتحريض ضد الدولة ونشر أخبار كاذبة والتعاون مع منظمة هيومن رايتس في إعداد تقرير كاذب عن الأوضاع في سيناء. وقال مصدر أمني إن هناك قراراً صدر ضد عباس بضبطه وإحضاره وبناء عليه نفذت أجهزة الأمن القرار.
ونشرت المنظمة أخيراً تقريراً قالت فيه إن الجيش يقوم بعمليات هدم واسعة للمنازل والمتاجر في المنطقة الحدودية مع غزة بشكل غير قانوني، وهو ما نفاه المتحدث العسكري وقال إن التقرير اعتمد على معلومات غير موثقة.
في إطار آخر، جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس 8 من مشجعي نادي الزمالك 15يوماً على خلفية استكمال التحقيقات في اتهامهم بإثارة الشغب وحيازة مفرقعات. كما جددت النيابة حبس 6 متهمين بألتراس أهلاوي 15 يوماً على خلفية التحقيقات فى أحداث الشغب التي وقعت أثناء مباراة الأهلي ونادي مونانا الغابوني باستاد القاهرة الثلاثاء الماضي.
من جهة ثانية، نفت وزارة الخارجية ما تردد عن ضبط السلطات الإيطالية آثاراً ضمن حاوية تابعة للسفارة المصرية في روما أو أحد أعضائها. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن شرطة الآثار والسياحة الإيطالية أبلغت السفارة المصرية في روما في 14 مارس الماضي بعثورها على 23700 قطعة أثرية، من بينها 118 قطعة مصرية في حاوية دبلوماسية، حيث قامت السفارة على الفور بإرسال أسطوانة تحمل صور القطع إلى القطاع الثقافي بوزارة الخارجية في القاهرة لموافاة وزارة الآثار بها للتحقق من مدى كونها آثاراً أصلية، وللإجابة على استفسارات الجانب الإيطالي في هذا الصدد لاستكمال التحقيقات، مشيراً إلى أن إدارة الجمارك بالميناء تشير إلى أن الآثار تم العثور عليها والشحنة لم تكن لدبلوماسي مصري، ولكنها تخص مواطناً إيطالياً. وأكد المتحدث أن الوزارة تتابع مع الجانب الإيطالي عبر السفارة المصرية في روما تلك القضية لاستيضاح كل التفاصيل الخاصة بها.

مصرع جنائيين
أمنياً، قال مصدر أمني مسؤول إن جنائيين لقي مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء عملية ضبطهما. وقال المصدر إنه أثناء تنفيذ حملة لضبط العناصر الخطرة توافرت معلومات لقطاع الأمن العام باتخاذ سلامة سالم سلمى سلامة مقيم بمنطقة وادي الملاك دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية، سبق اتهامه في 13 قضية ومحكوم عليه في 18 جناية «2 حكم بالإعدام، 15 حكماً مؤبداً، حكم بالسجن 13 سنة»، منطقة السحر والجمال دائرة مركز التل الكبير مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، وأثناء عملية ضبطه، بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلته مما أدى إلى مصرعه.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *