الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر تتسلم 500 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي

مصر تتسلم 500 مليون دولار من بنك التنمية الأفريقي

القاهرة – محمود كمال ونبيل عبدالعظيم

قالت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر إن بنك التنمية الأفريقي حوّل، أمس، 500 مليون دولار لمصر تمثل قيمة الشريحة الأخيرة من التمويل المخصص بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي. وهذا التمويل سيسهم في دعم المشروعات التنموية التي تدخل في احتياجات المصريين، وتأتي على رأس أولويات الحكومة في إطار دعم المحور الاجتماعي في برنامج الإصلاح الاقتصادي.
إلى ذلك، لقي اثنان من العناصر الإجرامية الشديدة الخطورة مصرعهما بأسوان، عقب تبادل النيران مع قوات الأمن لمدة ساعة. وشنّت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام وإدارة البحث بمديرية أمن أسوان وقوات الأمن حملة أمنية مكبرة، استهدفت اثنين من العناصر الشديدي الخطورة بقرية المنصورية دائرة مركز شرطة دراو، لمزاولتهما نشاطاً إجرامياً في الاتجار بالأسلحة وهما «عبدالوهاب. ع. م» 27 سنة، عاطل (محكوم عليه غيابياً بالسجن المؤبد)، و«جبر الله. ع. س» 33 سنة، عاطل (محكوم عليه في قضية «ضرب».
في سياق منفصل، قال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إن قضية القدس يجب ألا تنسى، لذا أعلنا في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس أن عام 2018 هو «عام القدس»، كما وعد بتصميم مقرر دراسي عن تاريخ القدس، من أجل رفع الوعي بالقضية على مستوى الطلاب والأساتذة، مؤكداً أن قضية القدس ستبقى حية وموجودة. وأضاف الإمام الأكبر أن ضعف العرب هو مصدر قوة الكيان الصهيوني، وهذا الضعف سببه الخلاف والفرقة.

الوسومالمشروعات التنموية بنك التنمية الأفريقي سحر نصر وزيرة الاستثمار المصريةالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *