الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: النظام التعليمي الجديد يربك الأهالي

مصر: النظام التعليمي الجديد يربك الأهالي

القاهرة – محمود كمال |
تبدأ اليوم مدارس مصر العام الدراسي الجديد وسط استفسارات وعدم دراية جيدة من قبل أولياء الأمور بالنظام التعليمي الجديد، والذي قال عنه وزير التربية والتعليم انه سيكون نقلة كبيرة وعلى أولياء الأمور الايمان به.
وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن النظام التعليمي الجديد يعد نقلة كبيرة في فلسفة التعليم في مصر ستبدأ مع رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي حتى ينحسر نظام التعليم القديم.
وأوضح شوقي أن النظام الجديد يعتمد على بناء الشخصية بأهداف واستراتيجية ومناهج جديدة، من خلال تدريب 128 ألف من معلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي على النظام الجديد وعلى استخدام دليل المعلم، مشيرا إلى عدم منح أي ترخيص للكتب الخارجية في النظام الجديد.
وعلى الرغم من بدء الدراسة غدا ودخول الطلاب في النظام الجديد فعليا، الا أن وزير التربية قال ان خطة تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد مستمرة حتى 30 نوفمبر 2019، لافتا لأهمية دور الأسرة وأولياء الأمور من خلال الإيمان بالنظام الجديد المبني على تنمية مهارات وشخصية الطالب وتفكيره بعيدا عن ثقافة اكتساب الدرجات والحفظ.

«تجربة التابلت»
فيما قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن النظام الجديد لا يعتمد على توزيع التابلت فقط، وإنما التابلت جزء من المنظومة، لافتا الى أن الحكومة تعاقدت على ٧٠٨ آلاف تابلت، لتوزيعها على الطلاب، موضحا أن الحكومة سوف تتسلم اليوم ١٠٠ ألف تابلت.
وفي ما يتعلق بالمدارس اليابانية، أكدت اداراتها لأولياء الأمور أنه سيتم استقبال الطلاب بدءا من غد 23 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر كفترة تحضيرية.
وفي السياق ذاته، أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أن الدراسة في المدارس اليابانية من المقرر لها أن تبدأ اليوم حسبما أعلن الوزير طارق شوقي، لكن الأمر يتعلق بظروف كل محافظة وهل ستبدأ فيها الدراسة السبت من عدمه.

السيسي إلى أميركا
من جهة أخرى، غادر أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، متوجها إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الوسومالنظام التعليمي الجديد مصرالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *