الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: الكنيسة تمهل الأديرة المخالفة شهراً

مصر: الكنيسة تمهل الأديرة المخالفة شهراً

القاهرة – محمود كمال |

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرجلان تطرقا إلى سبل تعزيز التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، كما تناولا آخر المستجدات الخاصة بعدد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها الملف الليبي وسبل دعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة من خلال مساندة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في مهمته، بحيث يكون الحل النهائي للأزمة من صنع الليبيين أنفسهم، وبما يلبي طموحاتهم. كما ناقش الرئيسان مستجدات الأزمة السورية.
من جهة أخرى، انتهت وزارة الداخلية من خطة طوارىء محكمة لتأمين المواطنين والمنشآت الحيوية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك، وتم الدفع بـمجموعات قتالية بجميع المحافظات وسيتم تشيكل غرفة عمليات رئيسية لرصد أي مشاكل تعكر صفو الاهالي.
في سياق آخر، دعت اللجنة المجمعية للأديرة والرهبنة كل الأديرة غير المعترف بها كنسيًا للتقدم رسميًا للكنيسة، لتقنين أوضاعها وذلك من خلال عدة إجراءات أولها تسجيل الأرض باسم بطريركية الأقباط الأرثوذكس والخضوع ماليًا وروحيًا للبابا تواضروس والرجوع لشروط لائحة الرهبنة.
وذكر بيان رسمي صادر عن اللجنة، أن الكنيسة منحت مهلة شهرًا لتقنين الأوضاع وأي مخالف، فهو خارج عن الكنيسة وعاص لها.
من جهة أخرى لقي 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرون في حادث تصادم بطريق القصير- مرسى علم، بين حافلة ركاب وسيارة ميكروباص.

الوسومالرئيس المصري الكنيسة تمهل الأديرة المخالفة شهراً اللجنة المجمعية للأديرة والرهبنة عبد الفتاح السيسيالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *