الرئيسية / منوعات / مصر: الحرمان من التصويت يتطلّب حكماً نهائياً
القاهرة – مؤمن عبد الرحمن ونبيل عبدالعظيم | أعلن مسؤول الهيئة الوطنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية المصرية انه «لابد من صدور حكم قضائي نهائي لحرمان أي شخص من التصويت، وبخلاف ذلك، لا يجوز حرمان أحد من ممارسة حقه في التصويت». وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أن جهات حكومية وبرلمانية طلبت حرمان المتهمين بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين أو الموجودين على قوائم الإرهاب من التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة. بدوره، ذكر مصدر رسمي في وزارة العدل أنه «لا تغيير في التشريعات والإجراءات المنظمة لتنقية جداول الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة»، وأن «القانون والدستور نصا بشكل مباشر على من له حق التصويت ومن ينتفي عنه هذا الحق». وأفاد مصدر أمني القبس، بأن وزارة الداخلية تعد قائمة بالمتهمين بالانتماء إلى «الإخوان» والجماعات المتطرفة، ليس لمنعهم من التصويت، ولكن تحسّباً لاستخدام أسمائهم بشكل آخر أثناء العملية الانتخابية. قضائياً، قررت محكمة جنايات الجيزة تجديد حبس علا القرضاوي 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامها بتمويل الإرهاب. ودفع الحاضر عن المتهمة – وهي ابنة الداعية يوسف القرضاوي – بإخلاء سبيلها، لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، كما أكدت المتهمة أنه ليس لها علاقة بالاتهامات، وأنه قبض عليها أثناء إجازتها في الساحل الشمالي.

مصر: الحرمان من التصويت يتطلّب حكماً نهائياً

القاهرة – مؤمن عبد الرحمن ونبيل عبدالعظيم |

أعلن مسؤول الهيئة الوطنية المشرفة على الانتخابات الرئاسية المصرية انه «لابد من صدور حكم قضائي نهائي لحرمان أي شخص من التصويت، وبخلاف ذلك، لا يجوز حرمان أحد من ممارسة حقه في التصويت».
وكانت تقارير صحافية أشارت إلى أن جهات حكومية وبرلمانية طلبت حرمان المتهمين بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين أو الموجودين على قوائم الإرهاب من التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
بدوره، ذكر مصدر رسمي في وزارة العدل أنه «لا تغيير في التشريعات والإجراءات المنظمة لتنقية جداول الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة»، وأن «القانون والدستور نصا بشكل مباشر على من له حق التصويت ومن ينتفي عنه هذا الحق».
وأفاد مصدر أمني القبس، بأن وزارة الداخلية تعد قائمة بالمتهمين بالانتماء إلى «الإخوان» والجماعات المتطرفة، ليس لمنعهم من التصويت، ولكن تحسّباً لاستخدام أسمائهم بشكل آخر أثناء العملية الانتخابية.
قضائياً، قررت محكمة جنايات الجيزة تجديد حبس علا القرضاوي 45 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامها بتمويل الإرهاب. ودفع الحاضر عن المتهمة – وهي ابنة الداعية يوسف القرضاوي – بإخلاء سبيلها، لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، كما أكدت المتهمة أنه ليس لها علاقة بالاتهامات، وأنه قبض عليها أثناء إجازتها في الساحل الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *