الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: الاجتماع الأول لمجلس المحافظين

مصر: الاجتماع الأول لمجلس المحافظين

القاهرة – محمود كمال |
يترأس اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بحضور عدد من الوزراء. ومن المقرر أن يناقش المجلس العديد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية، كما سيتم بحث منظومة النظافة الجديدة بالمحافظات، وخطط غلق المقالب العشوائية الأكثر خطورة، واستعراض آخر تطورات استعدادات المحافظات للعام الدراسي الجديد.
وقال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ان من أهم الموضوعات التي سيتم بحثها، برنامج الصرف الصحي للمناطق الريفية وملف حماية نهر النيل، وتنفيذ قرارات إزالة التعديات.
في سياق اخر، قالت مصادر مطلعة بنيابة القاهرة الجديدة، أنها في انتظار تقرير الطب الشرعي الخاص بالطالب بسام أسامة، لإحالة المتهم أشرف حامد وابنته حبيبة، وسائقه السوري يحيى، و5 متهمين آخرين للمحاكمة العاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، تقرير الطب الشرعي الخاص بحبيبة، المتهمة بقتل طالب الرحاب بسام أسامة. وأثبت تقرير الطب الشرعي عذرية حبيبة وعدم تعرضها لأي نوع من الاغتصاب.
واعترفت حبيبة، باستدراجها للمجني عليه واشتراكها مع والدها في حضوره للمنزل، وأنكرت علمها أو اشتراكها في واقعة القتل، لتتبرأ من والدها في قتل المجني عليه، مستطردة: «معرفش ان أبويا ناوي يقتل بسام». وواجهت النيابة المتهمة بالتسجيلات الصوتية وتحريات المباحث خلال التحقيق، فيما تواصل النيابة التحقيق مع المتهم الرئيسي «أشرف.ج». كانت قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض على 6 متهمين بقتل الطالب بسام أسامة، ودفنه داخل شقة سكنية بمدينة الرحاب، من بينهم حبيبة المتهمة باستدراج بسام للتخلص منه على يد والدها.

الوسوممصطفى مدبوليالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *