الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مصر: الإعدام لـ13 في «الهروب الكبير»

مصر: الإعدام لـ13 في «الهروب الكبير»

القاهرة – محمود كمال ونبيل عبدالعظيم ومؤمن عبدالرحمن |

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية في مصر، أمس، بالإعدام شنقاً لـ13 متهماً في القضية الشهيرة إعلامياً باسم «الهروب الكبير» من سجن المستقبل، بينهم 6 متهمين حضورياً و7 غيابياً.
وشهد مجمع محاكم الإسماعيلية منذ ساعات الصباح الأولى انتشاراً أمنياً كثيفاً داخل وخارج المجمع بالتزامن مع الحكم على المتهمين.
وكانت المحكمة في الجلسة الأخيرة أحالت أوراق المتهمين الـ13 إلى مفتي البلاد، وحددت جلسة، أمس، للنطق بالحكم.
وكان المستشار عمرو سامي المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية أمر بإحالة الـ13 متهماً الهاربين من سجن المستقبل المركزي في الإسماعيلية، ومن ساعدهم في عملية الهروب التي وقعت أحداثها خلال أكتوبر عام 2016، إلى «الجنايات».
من جهته، أبدى المجلس القومي لحقوق الإنسان (جهة حقوقية حكومية) مخاوف وملاحظات على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بعد فصله عن قانونَي الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، الذي أعدت صياغته لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان.
واكد المجلس القومي على ضرورة الالتزام بالاستحقاقات الدستورية المعنية بتنظيم المجال الاعلامي، وفق الفلسفة التي يعكسها الدستور، التي يشدد فيها على الحق في حرية الرأي والتعبير، ويرسي مبادئ محددة لصيانتها.
ورأى المجلس أن بعض العبارات لا تتسم بالدقة اللازمة، ويصعب تعريفها في شكل دقيق، ما يوسع نطاق استهداف الممارسات الصحافية ويضر بحرية الرأي والتعبير.

الوسوممصرالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *