الخميس , فبراير 22 2018
الرئيسية / سياسة / مساعد عميد الهندسة لـ«القبس»: قبول 250 طالباً مستجداً

مساعد عميد الهندسة لـ«القبس»: قبول 250 طالباً مستجداً

مساعد عميد الهندسة لـ«القبس»: قبول 250 طالباً مستجداً

مشاري الخلف |

أعلن العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، د. خالد الهزاع، عن قبول 250 طالبا مستجدا في الكلية لبداية الفصل الثاني للعام الحالي.
وقال الهزاع لـ القبس ان الطلبة المقبولين سيدرسون في بداية قبولهم بعض المقررات في كلية العلوم، بواقع 30 وحدة دراسية، وسيستكملون دراستهم فيما بعد في كلية الهندسة، وأخذ بقية الوحدات المطلوبة حتى التخرج، مشيرا الى أن اجمالي عدد الوحدات في الكلية المطلوب من الطلبة اجتيازها يبلغ حاليا 132 وحدة، وذلك بعد تخفيض الوحدات قبل أعوام.
ولفت الى أن بعض المستجدين قد يواجهون صعوبة مع بداية دراستهم الجامعية، لاسيما بعد انتقالهم من مرحلة الدراسة الثانوية الى الحياة الجامعية، وتغير الكثير من الأمور الدراسية والنظامية عليهم، مبينا أن الطالب المستجد، الذي يتمكن من التأقلم مع الحياة الجامعية ونظامها في بداية قبوله، سيجد نفسه قادرا على دراسة المقررات واجتيازها بنجاح، في حال اجتهاده.

توعية وتعريف
وذكر أن الكلية قامت بدورها في توعية المستجدين بكل اللوائح والنظم الجامعية الواجب عليهم التزامها بالشكل المطلوب، مبديا أسفه من قلة عدد حضور المستجدين في اللقاءات التنويرية، التي نظمتها الكلية لهم في بداية قبولهم، من اجل تعريفهم بالامور الطلابية والدراسية والجامعية، مشددا على ضرورة ان يعلم المستجدون ان للقاءات التنويرية اهمية كبيرة وحضورها مهم.
وأكد أن أبواب الشؤون الطلابية في الكلية مفتوحة لكل الطلبة المستجدين في حال واجهتهم اي مشاكل او عراقيل، ويحتاجون مساعدة من قبل عمادة الكلية او الهيئة التدريسية، موضحا ان الكلية تقوم بمساعدة الطلبة وفق أسس وضوابط محددة، مع التزامها باللوائح والنظم الجامعية.
وختم بأن الكلية شهدت تخرج نحو 500 طالب وطالبة في نهاية الفصل الدراسي الأول، درسوا في أقسام مختلفة وبأعداد متفاوتة، مؤكدا أن الخريجين يحملون الشهادة الجامعية والكفاءة المطلوبة لدخول سوق العمل، بعد اجتيازهم المقررات ونجاحهم في الاختبارات في الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *