الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / مسؤول إسرائيلي عسكري سابق: قادرون على استهداف «إس-300»

مسؤول إسرائيلي عسكري سابق: قادرون على استهداف «إس-300»

(الأناضول)-قال مسؤول إسرائيلي عسكري، سابق، إن «إسرائيل قادرة على تدمير منظومة «إس-300» الروسية، في حال استخدمها السوريون ضد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي».
وقال عاموس يادلين، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية «أمان» بين عامي 2006 و2010، في سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر»، إن «تسليم إس-300 إلى سوريا، أمر مبالغ فيه».
وأضاف يادلين: «إس-300 لا تغير التوازن الاستراتيجي، لا يوجد نظام دفاع جوي منيع أو غير قابل للتدمير، إسرائيل لديها طائرات F35s التي تم تصميمها بالضبط للتعامل مع مثل هذه الأنظمة».
وقال يادلين: «إذا تم تشغيل بطاريات إس-300 من قبل الروس-فهذا ليس جديدًا، حيث تعمل منظومة إس-400 «الروسية الأكثر تطورا» في سوريا منذ سنوات، ولم تُطلق نيرانها أبدًا ضد الطائرات الإسرائيلية أو الأمريكية».
واستدرك: «إذا قامت طواقم سورية بتشغيلها، فإن إسرائيل ستعرف كيف تُصيبها، وسوف تتأثر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية».
واعتبر يادلين إن الأمر الاستراتيجي بالنسبة لإسرائيل الآن هو «استمرار الحملة لوقف ترسيخ إيران مع الحفاظ على علاقة ودية مع روسيا».
وقال: «إسرائيل وروسيا ليست أعداء، وليس هناك سبب للمواجهة بينهما، روسيا تعرف جيداً أن إسرائيل تقوم بضربات في سوريا فقط بسبب النشاط الإيراني».
وأضاف يادلين: «تعرف روسيا أن إسرائيل تستطيع إسقاط نظام الأسد، ولكنها تمتنع عن ذلك، بسبب المصالح الروسية، من بين أمور أخرى». الوسومإسرائيل اس 300 روسيا سورياالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *