الرئيسية / منوعات / مراحل تصنيع كسوة الكعبة في جناح شؤون الحرمين

مراحل تصنيع كسوة الكعبة في جناح شؤون الحرمين

زار نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. توفيق بن عبدالعزيز السديري، جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المشارك بالجنادرية 32، وكان في استقباله مدير إدارة العلاقات العامة أحمد بن محمد المنصوري.

وتجول نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في أرجاء الجناح، واطلع على محتوياته التي تضم عرضاً تاريخياً لمراحل تطور عمارة الحرمين الشريفين والخدمات المقدمة بهما، وشرحاً لمراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة ومراحل تطور فرش الحرمين الشريفين، ونماذج من نوادر المخطوطات التي تضمها مكتبة المسجد المكي الشريف ومكتبة المسجد النبوي الشريف.

كما اطلع د. السديري على جناح تطهير سجاد المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومشروع خادم الحرمين الشريفين للترجمة الفورية لخطبة المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأفلام الوثائقية التي تحكي عن منجزات التوسعات العظيمة والخدمات الجليلة ونشاطات إدارة الإعلام والاتصال، وغيرها من الأقسام المتنوعة التي يضمها جناح الرئاسة.

وفي نهاية الزيارة، شكر نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، القائمين على الجناح وأثنى على جهودهم، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح لإبراز جهود ولاة الأمر -حفظهم الله- في العناية والرعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *