الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / متظاهرو البصرة للعبادي: أنت مشكلة ولست الحل

متظاهرو البصرة للعبادي: أنت مشكلة ولست الحل

استؤنفت في مدينة البصرة جنوب العراق، أمس، التظاهرات الشعبية، احتجاجاً على سوء الخدمات الاجتماعية، بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى المدينة.
وأفاد موقع «السومرية نيوز» بأن المئات من سكان المدينة خرجوا إلى الشوارع في مسيرة احتجاجية، انطلاقاً من تقاطع العروسة، في منطقة الطويسة، وإلى ساحة عبدالكريم، القريبة من ديوان المحافظة السابق، وسط المدينة، رافضين زيارة العبادي، معتبرين إياه «جزءاً من المشكلة وليس الحل».
في غضون ذلك، نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قطعياً ما ورد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول محاصرة المحتجين للعبادي، والوفد الوزاري المرافق له، في أحد فنادق البصرة، مشددا على أن هذه الأخبار كاذبة، والفيديوهات التي بثتها بعض وسائل الإعلام مفبركة أو قديمة.
وقبل وقت قليل من ذلك، أعلن المكتب أن العبادي عقد اجتماعا تنفيذيا مع اللجنة الوزارية الخاصة بالوضع في البصرة، من أجل إيجاد الحلول العاجلة لمشكلات المحافظة، بما في ذلك نقص المياه النظيفة الصالحة للشرب، ومسألتا التعيينات والصحة.
وكان العبادي تعهد عند وصوله إلى البصرة بأنه لن يغادر المحافظة، حتى ضمان إنجاز جميع المشاريع الخدمية هناك.
ويرى مراقبون كثيرون أن العبادي يخوض سباقاً مع الزمن لاحتواء الأزمة، لكنه تأخر كثيراً في هذا المضمار، بعد أن نجح خصومه السياسيون في استثمار أزمة البصرة لمصلحة خفض أسهمه في تولي رئاسة الحكومة لولاية ثانية.
ومع اشتداد أزمة الصراع السياسي بشأن الكتلة الكبرى في البرلمان، لا تلوح أي بادرة لحل العقدة السياسية، التي تعصف في البلاد. (الأناضول، السومرية.نيوز)

الوسومالبصرة العراق متظاهرو البصرةالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *