الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / ماذا نعرف عن الثوم وتأثيره في الشعر؟

ماذا نعرف عن الثوم وتأثيره في الشعر؟

ماذا نعرف عن الثوم وتأثيره في الشعر؟

زيبا رفيق|

جميعنا سمع بالفوائد الكثيرة للثوم ورائحته القوية، وتأثيره الفعال في الصحة العامة للجسم، ولذلك يلجأ كثيرون إلى تناوله أو وضعه خلال الطعام او تطبيقه على الشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى مركبات مهمة للحفاظ على شعر صحي مثل الأليسين، والسيلينوم، وسكوردنين.
للثوم فوائد كثيرة للشعر، فهو يمنحه اللمعان، والقوة في الوقت ذاته، ويحفزه على النمو الصحي، ويمنع تساقطه، وهذا يعود للمركبات الطبيعية المهمة التي يحتوي عليها كالزنك والكالسيوم، كما يقوي بصيلات الشعر، ويطهر فروة الرأس من المواد الضارة، من خلال الخصائص التي يمتلكها والمضادة للجراثيم والبكتيريا.
من فوائد الثوم أنه يدعم الجذور ويحفز تدفق الهيموغلوبين في فروة الرأس، وينشط الدورة الدموية في الرأس لاحتوائه على الأليسين، كما يعالج القشرة، ويقوي الشعر ويزيد من كثافته لغناه بعنصر النحاس، وفيتامين ج.

فوائد أخرى
وإلى جانب هذه الفوائد أيضا، فإن الثوم يساعد على خسارة الوزن، فهو يحفز حرق الدهون في الجسم، ويعزز جهاز المناعة، ويحمي من نزلات البرد، ويعالج التهابات الصدر، والسعال، ويخفف من الاحتقانات، وينشط الغدة الدرقية، ويعالج داء الأسقرابوط، ويقاوم الكثير من أمراض القلب، ويحمي جدرانه من تراكم الكوليسترول الضار فيها، ويخفف من حدة الأمراض الفطرية، والالتهابات البكتيرية، ويساعد على نمو الخلايا بطريقة صحية، ويقلل من التوتر وتقلب المزاج، ويحمي من أمراض السرطان لا سيما سرطان المثانة، والبروستاتا، والثدي، والقولون، والمعدة، وينظم معدل السكر في الدم، ويخلص الكبد من السموم المتراكمة فيه.

أقنعة الثوم
من المفيد أن يدخل الثوم في تركيبة الاقنعة التي نضعها ومنها:

الثوم والزنجبيل
نخلط بضعة فصوص من الثوم، مع القليل من الزنجبيل، ونطبق الخليط على الرأس.

الثوم وزيت الزيتون
ننقع فصوصا من الثوم في زيت الزيتون لأسبوع، ثم نهرسها ونضعها على الشعر، ونتركها ليلة كاملة، فهذا يسهم في الحد من تساقط الشعر.

الثوم والفلفل الأسود
نقطع فصوصا من الثوم إلى شرائح، ونضيف إليها القليل من مسحوق الفلفل الأسود، وزيت جوز الهند، نسخن الخليط، ثم نضعه على فروة الرأس بعد أن يبرد، وذلك للقضاء على الشعر الأبيض، والرمادي في أقصر فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *