الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / لبناني مرتبط بحزب الله يقر بالالتفاف على العقوبات الأمريكية

لبناني مرتبط بحزب الله يقر بالالتفاف على العقوبات الأمريكية

(كونا) — قالت وزارة الخزانة الأمريكية ان رجل أعمال يدير شبكة من الشركات في لبنان وافريقيا أقر بالذنب بتهمة الالتفاف على عقوبات أمريكية مفروضة عليه لدعمه المالي لحزب الله اللبناني.
وأوضحت الوزارة في بيان ان رجل الاعمال ويدعى قاسم تاج الدين، (63 عاما)، وهو من بيروت أقر أمام محكمة بالعاصمة الأمريكية واشنطن بأنه مذنب في تهمة «التآمر لغسل أدوات نقدية» في انتهاك جديد للقانون الامريكي.
وأضاف البيان ان تاج الدين أقر بالتآمر مع خمسة أشخاص آخرين على الأقل لإجراء معاملات مع شركات أمريكية بأكثر من 50 مليون دولار في انتهاك للعقوبات الأمريكية المفروضة عليه.
وأشار في هذا السياق الى ان وزارة الخزانة أدرجت تاج الدين على قائمتها «للارهابيين العالميين» في مايو 2009 ما يمنعه من الدخول في أي معاملات مع أشخاص أو شركات أمريكية دون ترخيص.
وقالت المدعية العامة الامريكية جيسي ليو في البيان نفسه ان «هذا الاعتراف بالذنب يثبت التزامنا بالتحقيق في انتهاكات العقوبات الاقتصادية الامريكية ومحاكمة مرتكبيها».
واضافت ليو انه «من خلال جهود إنفاذ القانون هنا وفي الخارج فإنه تم تحميل المدعى عليه المسؤولية عن انتهاك القوانين التي تحمي أمننا القومي ومصالح سياساتنا الخارجية».
وذكرت وزارة الخزانة ان إقرار الذنب من جانب تاج الدين مازال ينتظر قبوله من جانب المحكمة ويدعو للموافقة على حكم متفق عليه بالسجن لمدة 60 شهرا ودفع غرامة مالية قيمتها 50 مليون دولار قبل صدور الحكم.
وأشارت الى انه من المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في هذه القضية في 18 يناير القادم.
يذكر ان تاج الدين يخضع للاعتقال منذ تسليمه إلى الولايات المتحدة في مارس 2017 بعد إلقاء القبض عليه خارج البلاد.

الوسومالعقوبات الأمريكية على إيران العقوبات الأمريكية على ايرانالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *