الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / سياسة / كاظم: «التدوير» استراتيجية حميدة

كاظم: «التدوير» استراتيجية حميدة

كاظم: «التدوير» استراتيجية حميدة

أميرة بن طرف |

ثمّن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الإداري بوزارة الشؤون حسن كاظم التدوير الذي شهدته الوزارة، أول من أمس، وقال إنه جاء بناء على رؤية الوزيرة هند الصبيح للدفع بعجلة الإصلاح والتنمية، ووصفه بأنه «استراتيجية حميدة، وتعميمها واجب في الجهات الأخرى لإسهامها في تطوير القطاعات».
وقال كاظم على هامش احتفالات الأعياد الوطنية لقطاع التنمية الاجتماعية، أمس، بمركز تنمية المجتمع في العدان، إن تدوير القياديين يكسبهم خبرات متعددة، مبيّناً أن قطاع التنمية الذي كان يقوده قبل التدوير يختلف كلياً عن «التخطيط الإداري» الذي انتقل إليه.
ولفت إلى أن الأول يضم إدارات عدة تتطلب التعامل مع المراجعين، كالمساعدات الاجتماعية والحضانات وغيرها، بينما يعنى الثاني بالتخطيط للأراضي والمباني والحاسب الآلي والبحوث والإحصاءات.
وأوضح أن «التخطيط الإداري» له دور بارز في عملية الميكنة التي تعمل عليها الوزارة حالياً، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من ميكنة قطاع التعاون، تجري ميكنة «الرعاية الأسرية» بقطاع التنمية الاجتماعية.
وعن فعاليات الاحتفالات الوطنية، ذكر كاظم أن قطاع التنمية عمل على أسلوب جديد هذا العام من خلال إشراك قطاعاته المختلفة في تنظيم الاحتفالات، إلى جانب التعاون مع وزارة التربية وإشراك الحضانات المتميزة وغير المخالفة للمشاركة.
وأثنى على مشاركة الفرق التطوعية في الفعاليات بأعمال فنية ومشغولات يدوية، مؤكداً أن الاحتفالات مستمرة حتى نهاية الشهر الجاري، وأبواب مراكز التنمية في المحافظات المختلفة مفتوحة لمن يرغب في المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *