الرئيسية / سياسة / طلبة «ذوي الإعاقة» زاروا «الشدادية»

طلبة «ذوي الإعاقة» زاروا «الشدادية»

طلبة «ذوي الإعاقة» زاروا «الشدادية»

زار وفد من قسم ذوي الإعاقة، التابع لإدارة الرعاية الاجتماعية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، أمس الأول، مشروع مدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية»، للتعرف على الخدمات التي توفرها مباني ومرافق المشروع لهذه الشريحة من الطلبة، إلى جانب تقييمها ومتابعة تنفيذها.
وقال مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بالإنابة، وائل العبيد، انه حرصاً من الإدارة على الطلبة من ذوي الإعاقة، الذين يمثلون شريحة مهمة من أبنائنا، ممن هم بحاجة إلى توافر خدمات وتسهيلات معينة، ليتمكنوا من نيل فرصتهم التعليمية التي يستحقونها، فإن الإدارة رأت ضرورة الاطلاع على الخدمات التي توفرها مرافق ومباني مشروع مدينة «الشدادية» لهذه الشريحة الطلابية، ومتابعة التجهيزات التي خصصت لهم في هذا المشروع الأكاديمي الضخم.
وبيّن أن مشاركة الطلبة في الزيارة استهدفت تمكينهم من معايشة مكونات الحرم الجامعي الجديد في الشدادية، والتعرف على التجهيزات التي وفرت لهم، والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم حول تلك الخدمات والتجهيزات، بما يسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة لهذه الشريحة.
وذكر أن القسم سيقوم بإعداد تقرير مفصل حول الملاحظات، التي رصدها بمرافق مشروع كليتي الآداب والتربية في المدينة كنموذج للكليات، لمراعاة تلك الملاحظات والعمل على تنفيذها في المباني التي هي قيد الإنشاء.
وأشاد بمستوى الإنجاز الذي قطعه مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وبضخامة الصرح الأكاديمي الذي طال انتظاره، معتبراً أن الخدمات التي تم توفيرها لفئة ذوي الإعاقة هي خدمات جيدة، من خلال الشرح الذي تم تقديمه بالعرض المرئي، وكذلك معاينة هذه الخدمات خلال الزيارة الميدانية لمواقع الحرم الجامعي، كما عبر عن شكره للحفاوة وحسن التنظيم الذي أبداه ممثلو إدارة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *