الرئيسية / أمن ومحاكم / ضبط 377 ألف حبة مخدرة

ضبط 377 ألف حبة مخدرة

أحمد العنزي |

تمكن رجال الجمرك البري في منفذ العبدلي الحدودي أول من أمس من ضبط نحو 377 ألف حبة مخدرة من نوع كبتي، خبأها سائق شاحنة عربي الجنسية قادم من العراق عبر منفذ صفوان الحدودي.
واعتبر مدير عام الإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، الضبطيات المتلاحقة في مختلف المنافذ الجمركية إحدى ثمرات اليقظة والانتباه والإجراءات المشددة، التي تم اتخاذها مؤخراً، لمنع تهريب المواد المخدرة والمحظورات كافة.
وأعلن الجلاوي، في تصريح صحافي من داخل جمرك العبدلي، حيث تواجد للإشراف على مراحل حصر كمية من الحبوب المخدرة، عن خطة أمنية جمركية جديدة في جمرك العبدلي، بعد ضبطية الحبوب الضخمة، التي أتت بعد أيام قليلة من ضبط 96 ألف حبة كبتاغون في باص يقوده خليجي.
وخاطب الجلاوي رجال جمرك العبدلي بالقول «يوماً بعد يوم وساعة تلو أخرى يؤكد رجال الجمارك الأبطال أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنهم العين الساهرة بالمنافذ الجمركية لحماية وطننا الغالي الكويت من كل من تسول له نفسه محاولة إدخال أي من الممنوعات مهما كانت طرقهم بالتهريب سرية ومبتكرة».
من جانبه، قال مدير الجمرك البري، مشعان السعيدي، إن هذه الضبطية وغيرها لم تأت من فراغ، بل نتاج العمل اليومي والدورات الداخلية والخارجية لرجال الجمارك والتوجيهات اليومية، وخطط العمل الدورية التي توضع كل يوم، بالإضافة إلى فطنة رجل الجمارك.

طرد ملغوم
تمكن رجال مركز الطرود البريدية في حطين من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر «القنب الهندي»، قادمة من دولة آسيوية، داخل طرد بريدي أول من أمس.
وذكر مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية، صالح الحربي، أن رجال الجمارك اشتبهوا في محتويات طرد قادم من دولة آسيوية، فتمت الاستعانة بأجهزة التفتيش المتقدمة والمتواجدة داخل المركز، التي أعطت إشارات بوجود مادة مشتبه بها، ليتم فتح الطرد، وتبين أن بداخله نحو 4 كلغ من القنب الهندي.
وأضاف: أحيل الطرد إلى الجهة المختصة بوزارة الداخلية، التي أكدت احتواءه على المخدرات، مشيراً الى اتخاذ الإجراءات الجمركية المتبعة بهذا الشأن، وبالتنسيق مع مكتب البحث والتحري.
من جانب آخر، استقبل الجلاوي فريق عمل من مراقبة التفتيش الجمركي بميناء الشويخ برئاسة مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي ومساعد المراقب وفريق عملهم مساعد الحليلة الذين قدموا التقرير الإحصائي نصف السنوي لحركة الحاويات.

الوسومالجمرك البري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *