الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / «صندوق النقد» يشيد بإجراءات مصر الإصلاحية

«صندوق النقد» يشيد بإجراءات مصر الإصلاحية

القاهرة – محمود كمال |

قال مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد أزعور إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني الذي أطلقته الحكومة المصرية في نهاية 2016 مكنها من تحسين وضع الاقتصاد ودعم تراجع معدلات التضخم وأدى لتحسن ملحوظ في مؤشرات النمو التي فاقت الـ%5 وساهم في خفض معدلات البطالة وكذلك وضع مصر مرة أخرى على الخريطة الاستثمارية كنتيجة لارتفاع رؤوس الأموال الوافدة إليها بعد عودة ثقة مجتمع الأعمال.
وأشاد أزعور، بالإصلاحات التي نفذتها الحكومة المصرية حتى الآن، والتي مكنت البنك المركزي من مواكبة الضغوطات التي تتعرض لها الأسواق العالمية، خاصة الأسواق الناشئة بشكل إيجابي، حيث تمكنت السوق المصرية من امتصاص هذه الازمات، بدعم من مستويات الاحتياطي النقدي الأجنبي المرتفعة التي يتمتع بها البنك المركزي، وهي الأعلى لمصر منذ سنوات. كما أكد، أن السياسات التي وضعتها الحكومة المصرية، خاصة البنك المركزي لإدارة الأسواق المالية ظهرت نتائجها الإيجابية ومكنت مصر من مواكبة التحولات المالية العالمية.
في شأن منفصل، قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن تنظيم داعش الإرهابي يسعى للإرهاب عَبر إشهار سلاح الفتاوى الدينية الحاضة على التعاون مع التنظيم الإرهابى والإعراض عن الدولة ومؤسساتها الوطنية.
ولفت المرصد إلى أن لجوء التنظيم الإرهابي إلى تلك الفتاوى يحمل دلالةً واضحة على فشله الذريع في تخويف الأهالي من التعاون مع المؤسسات الوطنية، الأمر الذي دفعه إلى إشهار هذا السلاح، كما أن توسع التنظيم في هذه الفتاوى يؤكد عدم وجود حاضنة شعبية له، فأسرف في أحكام الكفر على المدنيين، ليردعهم عن التعاون مع الدولة أو لإيجاد مبرر لقتلهم.
في غضون ذلك شيع أمس المئات من أهالي مدينة مشول السوق بمحافظة الشرقية، جثمان النقيب مهندس أحمد محمد عمار، والبالغ من العمر ٢٨ عاما، الذي استشهد متأثرا بإصابته أثناء تأدية واجبه الوطني بمدينة العريش شمال سيناء، وذلك في جنازة عسكرية مهيبة تقدمها ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء عبدالله خليفة، مدير الأمن.
قضائيا، تسلمت محكمة استئناف القاهرة، أوراق أحالة 43 متهما بالتظاهر من دون إذن مسبق بحدائق القبة في يوليو من عام 2013، لتحديد موعد محاكمته أمام دائرة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ.

الوسومصندوق النقد مصرالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *