الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / سلطنة عمان تدعو إلى الحذر على خلفية إعصار «مكونو»

سلطنة عمان تدعو إلى الحذر على خلفية إعصار «مكونو»

(كونا) – دعت الهيئة العامة للطيران المدني العمانية اليوم الخميس، المواطنين العمانيين والمقيمين الى أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الاماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتنبيهات الصادرة عنها على خلفية الاعصار المداري «مكونو».
وقررت المديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة ظفار اخلاء مستشفى السلطان قابوس من المرضى ومرضى الغسيل الكلوي جوا بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني ابتداء من اليوم.
كما سيتم نقل الحالات المرضية المستقرة وحالات الولادة الى مستشفي القوات المسلحة بصلالة فيما سيتم استقبال الحالات الطارئة في مركز طب وجراحة القلب بصلالة بسبب العاصفة المدارية.
وفي سياق متصل تم اليوم عملية اخلاء المواطنين والمقيمين من جزر الحلانيات الى مناطق آمنة اذ نفذ سلاح الجو السلطاني العماني عدة طلعات بالطائرات التابعة للسلاح وذلك تفاديا للتأثيرات المحتملة من جراء العاصفة المدارية «مكونو» في اطار دعم الجهود المبذولة وتقديم الدعم والاسناد لكافة الاجهزة الحكومية الامنية منها والمدنية وباقي القطاعات الاخرى بالسلطنة.
وكان المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة بسلطنة عمان قال في وقت سابق اليوم ان آخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس توضح استمرار تحرك الاعصار المداري «مكونو« المتمركز حاليا على دائرة عرض 5ر12 درجة شمالا وخط طول 0ر56 درجة شرقا.

الوسومإعصار سلطنة عمان موكونوالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *