الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / سلاح الجو التركي بدون إناث؟

سلاح الجو التركي بدون إناث؟

أنقرة – القبس |
زعمت صحيفة سوزجو التركية المعارضة أن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة لم يعد يقبل بتقدّم الإناث للانضمام إليه بعد اليوم. وقالت الصحيفة إن القوات الجوية التركية نشرت إعلانا وظيفيا على موقعها الإلكتروني، أشارت فيه الى انّها ستقبل بمرشّحين «طيّارين» من خارج القطاع العسكري، على أن يكونوا ذكوراً، وأن يكونوا قد تخرّجوا من الجامعة بعد دراسة 4 سنوات، لافتة إلى أن مثل هذا الإجراء يتعارض مع تاريخ تركيا التي خرّجت صبيحة جوكتشن أول أنثى تقود مقاتلة في العالم قبل نحو 83 عاماً، التي كان مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، قد تبنّاها.
وأثار تقرير الصحيفة ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع القوات المسلّحة الى الرد على هذه الرواية، حيث اوضحت مصادر في القوات الجويّة أن عملية التوظيف والتجنيد جارية، وليست حكراً على طلب واحد، وأنه قد جرى بالفعل ضم أربع إناث الى الصفوف التحضيرية في العام الأوّل في أكاديمية القوة الجوية، مؤكّدة أن هؤلاء سيتخرّجن بعد 5 سنوات، وسيكون في إمكانهن أن يصبحن طيّارات وأن ينضممن الى القوّة الجويّة.
ولفتت المصادر إلى ان الإعلان المشار إليه معني فقط بأولئك الذين يحظون بخلفية هندسيّة ويتم استقطابهم من قطاعات خارجية، لأنهم سيخضعون لتعليم عسكري قصير المدى لاحقاً.

الوسومسلاح الجو التركيالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *