الرئيسية / منوعات / «زايد الإنسانية» تبدأ استقبال طلبات الحج للموسم المقبل

«زايد الإنسانية» تبدأ استقبال طلبات الحج للموسم المقبل

أبوظبي: آية الديب
أكد حمد بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان، للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة تستقبل حالياً في إطار برنامج «زايد السنوي للحج» طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج، من داخل الدولة وخارجها.
وكشف ل «الخليج» عن اقتراب اكتمال طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج، نظراً لوجود طلبات لدى المؤسسة على قائمة الانتظار من موسم الحج للعام الماضي، مضيفاً أن المؤسسة تقوم بإيفاد 1000 حاج سنوياً، منهم 600 حاج من داخل الدولة وعلى مستوى السبع إمارات، و400 حاج من خارج الدولة من ذوي الدخل المحدود وغير القادرين بالتعاون مع سفارات دولة الإمارات في جميع أنحاء العالم.
وأوضح أن المؤسسة توفر أفضل الخدمات للحجاج الذين تنطبق عليهم شروط أداء فريضة الحج، من خلال التواصل مع الجهات المعنية، لافتاً إلى عقد المؤسسة اجتماعات وإجراء اتصالات في إطار التنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وجميع الجهات ذات العلاقة.
وأضاف: بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها المؤسسة لتيسير برامج الحج، خلال السنوات الخمس الماضية، 95 مليون درهم، وقطعت المؤسسة فيه منذ أن استلمته من ديوان الرئاسة عام 2005م شوطاً متقدماً ومتطوراً، نظراً لتوفيرها أفضل الخدمات للحجاج الذين تنطبق عليهم شروط أداء فريضة الحج في إطار سعي المؤسسة لتحقيق رؤيتها وأهدافها ورسالتها الإنسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *