الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / روسيا: مهمة القضاء على الارهاب في سوريا لم تنته

روسيا: مهمة القضاء على الارهاب في سوريا لم تنته

كونا – قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس ان سوريا تملك قرارا سياديا في تحديد اي من الدول تحتاج لمساعدتها العسكرية في التصدي للارهاب.
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء عن بوغدانوف قوله ان مهمة القضاء على الارهاب في سوريا لم تنتهي بعد على الرغم من النجاح الذي حققه الجيش السوري لافتا الى تحسن الوضع الامني في سوريا بشكل ملموس.
واضاف ان الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في سوريا يجب ان تجري على قاعدة التفاهمات حول الاصلاح الدستوري.
واعرب بوغدانوف عن امله في ان تشارك المعارضة السورية في اللقاء المزمع عقده في منتجع (سوتشي) الروسي على مستوى رفيع مبينا ان العمل يجري لتحديد موعد لهذا اللقاء.
ووصف مشاركة ممثلي المعارضة السورية في هذا اللقاء المرتقب بانها “مهمة” حيث انه من الصعب مناقشة المسائل المتعلقة بوقف اطلاق النار ونظام مناطق خفض التوتر دون وجود ممثلي المعارضة.
وعن الاتفاق النووي الايراني حذر بوغدانوف من ان خروج الولايات المتحدة الامركيةي من هذا الاتفاق يقوض الثقة بالمعاهدات متعددة الاطراف في هذا المجال.
وقال ان “ازمة الاتفاق النووي مع ايران لا تؤثر بصورة مباشرة على الوضع في سوريا لكنها تعطي مؤشرا سلبيا للعمل في مجال ضمان عدم الانتشار”.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعرب خلال لقاء عقده مع نظيره السوري بشار الاسد في سوتشي اخيرا عن امله في انسحاب القوات الاجنبية من سوريا والتزامن مع تحرك نشط للعملية السياسية وبعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري في الميدان.
ومن جانبه اوضح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف في تصريح للصحفيين ان دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للانسحاب تعنى اساسا بالقوات الاجنبية الموجودة في الاراضي السورية بصورة غير شرعية.

الوسومارهاب ايران روسيا سورياالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *