الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / سياسة / رئيس كلية العلوم والتكنولوجيا: أعداد الطلبة بازدياد

رئيس كلية العلوم والتكنولوجيا: أعداد الطلبة بازدياد

رئيس كلية العلوم والتكنولوجيا: أعداد الطلبة بازدياد

مشاري الخلف |

أعلن رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين عن دخول 40 طالبًا مستجدًا للكلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأشار البقاعين لـ القبس الى أن جميع الطلبة المستجدين هم من الدارسين على حسابهم الخاص، بعد ايقاف البعثات الداخلية بالفصل الثاني من قبل وزارة التعليم العالي في العام الحالي.
وكشف عن بلوغ عدد طلبة الكلية بالوقت الراهن 530 طالبًا وطالبة من مختلف الجنسيات، مشيرًا الى أن ذلك العدد يعتبر انجازًا، لا سيما أن الكلية لم يمضِ على انطلاقتها سوى 3 أعوام.
وبين البقاعين ان الطاقة الاستيعابية للكلية تقدر بنحو 1800 طالب، والكلية تأمل أن يستمر التحاق الطلبة بها بشكل كبير خلال الأعوام المقبلة.
ولفت الى أن الكلية لم تشهد تخرج اي دفعة من طلبتها حتى الان، وذلك لان برامج الدراسة بها في درجة البكالوريوس، تتجاوز الـ4 سنوات وأكثر، والطلبة الذين تم قبولهم لم تمضِ عليهم تلك المدة.
وأوضح أن اول دفعة تم قبولها منذ نحو 3 سنوات وطلبتها مستمرون في دراستهم في البرامج المختلفة بالشكل المعتاد، ومن المتوقع تخرج بعضهم في العام الدراسي المقبل، بحال تمكنوا من اجتياز المقررات المطلوبة بكل نجاح، خلال الفصول الاعتيادية والصيفية.
وأكد البقاعين استمرار الكلية في تطبيق اختبار القدرات للطلبة الراغبين في الحصول على مقاعد دراسية بها سواء من الدارسين على حسابهم او من البعثات الداخلية، وذلك في 3 مواد دراسية، وهي الانكليزية والرياضيات والفيزياء.
وقال إن الذي يجتاز تلك الاختبارات يدخل مباشرة للدراسة برنامج البكالوريوس في التخصص الراغب فيه، وذلك في احد البرامج الثلاثة التي تقدمها الكلية بكالوريوس هندسة الالكترونيات والاتصالات، وبكالوريوس هندسة الكمبيوتر، وبكالوريوس علوم الكمبيوتر، ومن لا يجتاز القدرات يتم ادخاله في برنامج تحضيري من أجل تمكينه بالشكل المطلوب لدراسة تلك البرامج في مرحلة البكالوريوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *