الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / رئيس الوزراء الأردني: علاقتنا بالكويت نموذج يحتذى عربياً

رئيس الوزراء الأردني: علاقتنا بالكويت نموذج يحتذى عربياً

عمّان ـــ مؤيد أبو صبيح –
أشاد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز بالمستوى المتميّز للعلاقات الأردنية ـــ الكويتية، التي قال عنها إنها تُعد عبر التاريخ أنموذجاً يحتذى في العلاقات العربية. وأكد الرزاز، في تصريح خاص لـ القبس، حرص الأردن الدائم، على تطوير العلاقات في مختلف المجالات؛ والسعي المستمر لإبقائها في إطارها المتميّز.
ولفت إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والملك عبدالله الثاني، وتوجيهاتهما المستمرة بضرورة تطوير العلاقات بين البلدين؛ الأمر الذي تجسّده حالة التنسيق الدائم والتشاور، ووحدة المواقف تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والعالمية. وأشاد رئيس الوزراء بالدعم الذي قدمته الكويت للمملكة، بهدف المساهمة في تجاوز الظروف والتحديات المالية والاقتصادية التي تمر بها، والمتمثل بإيداع مبلغ 500 مليون دولار كوديعة في البنك المركزي الأردني، و500 مليون دولار كبرنامج إقراضي على مدى خمس سنوات، بواقع 100 مليون دولار كل عام ابتداء من عام 2019، للمساهمة في تمويل مشاريع البنية التحتية.
كما ثمّن الرزاز قرار الكويت بإعادة جدولة ديون المملكة لمصلحة الصندوق الكويتي، البالغ مقدارها 300 مليون دولار، التي سيتم تسديدها على مدى 40 عاماً تتضمّن فترة سماح بواقع 15 عاماً وبسعر فائدة يبلغ %1.

الوسومالاردن الكويت عمر الرزازالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *