الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / دمشق تعلن تشغيل معبر نصيب.. ثم تتراجع

دمشق تعلن تشغيل معبر نصيب.. ثم تتراجع

عمان – القبس

أعلنت دمشق امس أن معبر نصيب جابر الحيوي مع الأردن، سيعاد فتحه في العاشر من أكتوبر المقبل بعد إكمالها الاستعدادات اللوجستية لذلك من الجهة السورية، وفق ما أعلنت وزارة النقل في بيان. ويأتي ذلك بعدما كانت الوزارة أعلنت صباح امس على صفحتها على موقع «فيسبوك» افتتاح المعبر (المحاذي لمدينة المفرق الأردنية) وبدء حركة عبور الشاحنات والترانزيت، فيما رد الجانب الأردني على لسان وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والاتصال جمانة غنيمات بنفي ذلك والقول إن «الترتيبات» لم تنته بعد. وفي هذا السياق قال مصدر حكومي أردني لـ القبس إن الأردن لن يوافق على فتح المعبر قبل التأكد من فرض الأمن على الأرض، مشيرا إلى أن دمشق طلبت أكثر من مرة فتح المعبر لكن عمان دائما تطلب التريث، مرجحا أن يتم فتحه منتصف الشهر المقبل.
وكانت لجان مشتركة أردنية سورية اجتمعت مؤخرا لبحث فتح المعبر في أعقاب سيطرة جيش النظام السوري عليه في يوليو الماضي.
وزار مؤخرا دمشق وفد تجاري أردني رفيع المستوى بحث مع نظرائه السوريين العلاقات التجارية وتزويد سوريا بالسلع الأردنية، فضلا عن وفود أردنية شعبية وغيرها في إشارة على التقارب الأردني السوري.
ومن المتوقع أن يعبر من «نصيب» في الاتجاهين يوميا أكثر من سبعة آلاف شاحنة في حركة تجارية نشطة بين البلدين. وأشارت أرقام دائرة الإحصاءات العامة الأردنية إلى ان المملكة صدرت إلى سوريا خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري بنحو ثلاثة ملايين دينار، فيما بدأت الأسواق الأردنية تشهد عودة «البضائع السورية» بشكل لافت.

الوسومالجهة السورية العلاقات التجارية جيش النظام السوري معبر نصيبالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *