الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / خطيب جمعة طهران: ترامب يطلق 7 أكاذيب يومياً

خطيب جمعة طهران: ترامب يطلق 7 أكاذيب يومياً

جدّد إمام جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامي كاشاني، رفض الجمهورية الاسلامية التفاوض مع أميركا. وفي خطبة صلاة الجمعة بطهران امس، قال كاشاني: ان بلادنا تواجه حربا نفسية واقتصادية يشنها الاعداء، في حين ان البعض يمارسون الاحتكار، لذلك لا بد من الحزم في معاقبة هكذا اشخاص، خاصة ان بلادنا تواجه حربا يشنها ضدها الاستكبار العالمي.
وتعليقا على تصريحات ترامب، التي دعا فيها الى التفاوض مع ايران من دون قيد او شرط، قال امامي كاشاني: ان هدف الاعداء هو ان يمارسوا الضغوط لترضخ ايران للتفاوض.. وأي مفاوضات؟ المفاوضات التي يحدد الاعداء اهدافها.. ان ايران ترفضها، وإن مواقفنا هي ذاتها التي أعلن عنها قائد الثورة المعظم. وبفرض المحال لو جرت هكذا مفاوضات، فإن أميركا ستنقضها.
ولفت إمام جمعة طهران المؤقت، الى انه وفق تقرير «واشنطن بوست»، فإن ترامب بالمتوسط، يطلق في اليوم اكثر من 7 أكاذيب.
الى ذلك، أبدت الحكومة السويسرية أسفها من الوضع «المتدهور» في ما يتعلق بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران، لكنها أوصت الشركات السويسرية بمواصلة روابطها للأعمال مع الجمهورية الإسلامية، وفق ما تراه مناسبا لها. وقال فابيان مينفيش من سكرتارية الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا «القرارات الأميركية بشأن العقوبات لا تؤثر في الموقف القانوني لسويسرا في ما يتعلق بإيران».
لكنه أضاف: إن العقوبات الأميركية الجديدة قد تؤثر في الشركات السويسرية التي لها علاقات أعمال مع إيران. ومضى قائلا «تأسف سويسرا أن وضع العقوبات في ما يتعلق بإيران يتدهور مجددا».
وقال إن الحكومة الاتحادية السويسرية ستدافع عن المصالح الاقتصادية لسويسرا، لكنها لا يمكنها أن تملي على الشركات ردود أفعالها على المناخ الجديد، مضيفا إن «الحكومة السويسرية توصي الشركات بمواصلة روابطها التجارية مع إيران، وفقا لما تراه ملائما لها». (جنيف، طهران ــــ أ.ف.ب، الأناضول، رويترز، فارس)

الوسومإيران العقوبات على إيران ترامب طهرانالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *