الخميس , فبراير 22 2018
الرئيسية / منوعات / خطة لإعداد إيفانكا للرئاسة
كشف الكتاب عن حوار دار بين إيفانكا، ابنة الرئيس الأميركي، وزوجها غاريد كوشنر، توصلا خلاله إلى اتفاق بعد وصولهما إلى واشنطن للخدمة في البيت الأبيض، يعملان بموجبه على أن تصبح ابنة ترامب أول امرأة تتولى منصب الرئاسة، إذا ما أتيحت الفرصة. وتذكر إحدى قصص مجلة نيويورك تايمز، التي اقتبست بدورها من الكتاب: «في ما بينهما (إيفانكا وجاريد)، كان الطرفان قد عقدا صفقة جادة: إذا ما أتيحت الفرصة في المستقبل، فإن أول امرأة ستتولى رئاسة أميركا لن تكون هيلاري كلينتون، بل إيفانكا ترامب». وصاغ مستشار الأمن القومي السابق ستيف بانون مصطلح «جارفانكا» الذي يعد استخدامه الآن أكبر من أي وقت مضى في البيت الأبيض، الذي يمزج بين اسمَي الزوجين للدلالة على التنسيق بينهما، وقد مثّل خبر الاتفاق بينهما صدمة مرعبة له. وسبق لوالدة إيفانكا وطليقة ترامب، إيفانا ترامب، أن كتبت عن مستقبل ابنتها السياسي المحتمل في مذكراتها «رايسينغ ترامب»، وقالت إن إيفانكا يمكن أن تدير المكتب البيضاوي «ربما خلال 15 عاما». وأضافت: «من يعلم؟ قد تكون أول امرأة وأول يهودية تتولى الرئاسة».

خطة لإعداد إيفانكا للرئاسة

كشف الكتاب عن حوار دار بين إيفانكا، ابنة الرئيس الأميركي، وزوجها غاريد كوشنر، توصلا خلاله إلى اتفاق بعد وصولهما إلى واشنطن للخدمة في البيت الأبيض، يعملان بموجبه على أن تصبح ابنة ترامب أول امرأة تتولى منصب الرئاسة، إذا ما أتيحت الفرصة.
وتذكر إحدى قصص مجلة نيويورك تايمز، التي اقتبست بدورها من الكتاب: «في ما بينهما (إيفانكا وجاريد)، كان الطرفان قد عقدا صفقة جادة: إذا ما أتيحت الفرصة في المستقبل، فإن أول امرأة ستتولى رئاسة أميركا لن تكون هيلاري كلينتون، بل إيفانكا ترامب».
وصاغ مستشار الأمن القومي السابق ستيف بانون مصطلح «جارفانكا» الذي يعد استخدامه الآن أكبر من أي وقت مضى في البيت الأبيض، الذي يمزج بين اسمَي الزوجين للدلالة على التنسيق بينهما، وقد مثّل خبر الاتفاق بينهما صدمة مرعبة له.
وسبق لوالدة إيفانكا وطليقة ترامب، إيفانا ترامب، أن كتبت عن مستقبل ابنتها السياسي المحتمل في مذكراتها «رايسينغ ترامب»، وقالت إن إيفانكا يمكن أن تدير المكتب البيضاوي «ربما خلال 15 عاما». وأضافت: «من يعلم؟ قد تكون أول امرأة وأول يهودية تتولى الرئاسة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *