الأحد , فبراير 25 2018
الرئيسية / سياسة / تنفيذ مشاريع سكنية جديدة يخفّض أسعار العقار 30%

تنفيذ مشاريع سكنية جديدة يخفّض أسعار العقار 30%

تنفيذ مشاريع سكنية جديدة يخفّض أسعار العقار 30%

رزان عدنان|

نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتوقع طرح أول حزمة من أعمال البنية التحتية لمشروع سكني بقيمة 600 مليون دينار، أو ما يعادل 1.9 مليار دولار، في منطقة تسمى «N5»، نهاية شهر مارس المقبل.
وأضافت أن المشروع مصنّف من فئة المساكن المنخفضة التكلفة بالنظر إلى أن متوسط مساحة الأرض التي ستقام عليها الوحدات السكنية يبلغ نحو 200 متر مربع، وهو أصغر من حجم قطعة الأرض في معظم التجمعات السكنية التي يجري التخطيط لها حالياً في جميع أنحاء البلاد.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد الوحدات السكنية في المشروع عند إنجازه 9600 وحدة سكنية.
من جهة أخرى، لفتت المجلة إلى أن لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية 100 ألف طلب متراكم للحصول على المساكن، في حين يبلغ متوسط فترة الانتظار ما بين 7 و18 سنة.
ومن شأن المشروعات السكنية الجديدة أن تخفف الازدحام الذي تعاني منه مدينة الكويت، والمساهمة في تصحيح أسعار العقارات التي سجّلت ارتفاعات كبيرة في السنوات الأخيرة. وهناك العديد من مشروعات المدن السكنية المخطط لها في الكويت، بما في ذلك مدينة جنوب سعد العبدالله الجديدة المقدرة تكلفتها بما يتراوح بين 10و15 مليار دولار، ومدينة جنوب مدينة المطلاع بكلفة 3.6 مليارات دولار ومدينة جنوب صباح الأحمد.
وقال مصدر: «منذ أن بدأت الحكومة تنفيذ هذه المشاريع السكنية، شهدنا انخفاضاً بنسبة %30 في متوسط أسعار العقارات». وتسعى المؤسسة من جانبها إلى إشراك القطاع الخاص في ظل سعيها نحو توفير السكن بأسعار معقولة للأسر الكويتية، وتخفيض التكاليف الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *