الرئيسية / منوعات / تفاهم بين «التغير المناخي» والأمانة العامة لاتفاقية الأراضي الرطبة

تفاهم بين «التغير المناخي» والأمانة العامة لاتفاقية الأراضي الرطبة

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة، مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لاتفاقية «رامسار» للأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية استعداداً لاستضافة دولة الإمارات للمؤتمر الثالث عشر للدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 برعاية بلدية دبي.
وقع مذكرة التفاهم، بحضور ممثلين عن بلدية دبي الراعي الرسمي للمؤتمر، سلطان علوان الوكيل المساعد لقطاع المناطق في وزارة التغير المناخي والبيئة، وجوناثان بارزدو، نائب الأمين العام لاتفاقية «رامسار».
وقال سلطان علوان «إن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات إقليمياً وعالمياً في حماية البيئة وتنوعها وتوازنها البيولوجي، والحفاظ على مواردها الطبيعية وضمان استدامتها رسخت مكانتها العالمية البارزة في هذا المجال، وصنفتها كمحطة هامة لتنظيم واستضافة الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال العمل البيئي والمناخي، منها المؤتمر الثالث عشر لدول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية «رامسار».
من جانبها، قالت المهندسة علياء الهرمودي، مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي، إن رعاية البلدية للمؤتمر الثالث عشر للدول الأطراف لمعاهدة الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية، جاءت ترسيخاً لرؤية بلدية دبي في بناء مدينة سعيدة ومستدامة، وتأكيداً لجاهزية مدينة دبي على استضافة هذا الحدث الهام على مستوى الشرق الأوسط الذي تشارك فيه 169 دولة ويعقد هذا المؤتمر لأول مرة في دولة عربية.
وقال جوناثان بارزدو نائب الأمين العام لاتفاقية «رامسار»: نقدر الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية واستدامتها، ونسعد باستضافتها الاجتماع الثالث عشر لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الذي سيعقد في أكتوبر المقبل. (وام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *