الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / ترامب يقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا

ترامب يقترح إرسال قوات عربية إلى سوريا

قالت صحيفة وول ستريت جورنال: «إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط لاستبدال قوات عربية بالقوات الأميركية في سوريا، تجنبًا لحدوث فراغ أمني في سوريا يسمح لتنظيم داعش بالعودة، أو يسمح بالتنازل عن المكاسب التي تحققت للقوات المدعومة من إيران».
وأفادت الصحيفة بأن «مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمدير المخابرات المصري بالوكالة عباس كامل لمعرفة موقف القاهرة من هذا المسعى». وكشفت مصادر الصحيفة أن «التواصل جرى مع دول خليجية أيضا من أجل المشاركة في هذه القوات وتقديم الدعم المالي لها». وأمس قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن بلاده عرضت إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا.
إلى ذلك، وفي مفارقة مدهشة، كذّب النظام السوري نفسه، ففجرُ أول من أمس أعلن إسقاط دفاعاته الجوية تسعة صواريخ أطلقها عدوان خارجي على مطارَي الشعيرات في ريف حمص والضمير في ريف دمشق.
وعرض التلفزيون الرسمي صوراً لصاروخ زعم أنه تم اعتراضه فوق الشعيرات، وتبعه إعلام حزب الله، مؤكداً أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير.
وبعد ساعات، سحبت دمشق تقارير العدوان وتراجع التلفزيون عما أعلن عنه سابقاً، موضحا أن «إنذاراً كاذباً، وليس عدواناً خارجياً، وراء إطلاق الدفاعات الجوية».
كما نفى مصدر عسكري رسمي أي اعتداء خارجي: وأرجع الخلل إلى {هجوم الكتروني اسرائيلي}.
لكن ما فات النظام وحليفه حزب الله هو حديثهما عن إسقاط صواريخ، وعرض صور على التلفزيون، فمن أين جاءت تلك الصور؟! وكيف تُعرض بقايا صاروخ تم إسقاطه إن لم يكن هنالك أصلاً هجوم أو صواريخ؟!. (رويترز، أ.ف.ب، الجزيرة.نت)

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *