الرئيسية / منوعات / تخصيص طريق لإنشاء قطار لـ «زهرة الصحراء» في دبي

تخصيص طريق لإنشاء قطار لـ «زهرة الصحراء» في دبي

دبي:سومية سعد

كشف المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، عن تخصيص طريق طوله سبعة كيلو مترات لإنشاء قطار كهربائي في مدينة زهرة الصحراء في الروية، وتخصيص 25 كيلو متراً ممرات للدراجات الهوائية للتشجيع على الحركة إلى جانب ممشى أخضر لسكان المدينة وستعتمد على الطاقة المتجددة ومتطلبات البيئة وتدوير النفايات الذاتية، وستكون المباني متوافقة بما يخفض درجة الحرارة ويقلل استهلاك الكهرباء، وتطبيق التقنيات الخضراء والنظيفة، وهو تطبيق يتميز بالتخفيف من درجات الحرارة وتنقية الهواء من الملوثات.
وأضاف لوتاه: تعتمد المدينة الجديدة على الألواح الشمسية في الأراضي على امتداد 300 هكتار لتوليد 200 ميغاوات من الطاقة، إضافة إلى الألواح الشمسية على أسطح المنازل ومنطقة الأعمال على امتداد 465 هكتاراً التي توفر ما يعادل 40 ألف متر مكعب من المياه الصالحة.
وأوضح أن زهرة الصحراء ستضم 10 آلاف مبنى متعدد الطوابق بارتفاعات محددة، إلى جانب 20 ألف قطعة سكنية مخصصة للمواطنين.
كما يضم المشروع، منطقة أعمال مركزية، ومدارس، ومركز تسوق، ومساحات خضراء كبيرة، ومركزاً طبياً، ومركزاً للشرطة، ومساجد وغيرها من الخدمات المتكاملة.
وقال: تبلغ مساحة الأرض المخصصة أكثر من أربعة عشر ألف هكتار ويحيط بها حزام أخضر وستعتمد على مواردها الذاتية من توفير وسائل النقل والمواصلات وتوفير الطاقة وتدوير المياه الصحية التي ستوفر أكثر من أربعين ألف متر مكعب من المياه الصالحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *