الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / «بيتك»: مؤسسات عالمية توَّجت جهود البنك بـ28 جائزة

«بيتك»: مؤسسات عالمية توَّجت جهود البنك بـ28 جائزة

«بيتك»: مؤسسات عالمية توَّجت جهود البنك بـ28 جائزة

قال بيت التمويل الكويتي «بيتك» إنه واصل أداءه المتميز في جميع المؤشرات وحصد جوائز مرموقة على مستوى المجموعة بلغ عددها 28 جائزة خلال عام 2017 من جهات عالمية تقديرًا لإنجازات شملت مختلف المجالات بما فيها الريادة في صناعة التمويل الاسلامي، والنهج المثالي لرؤية واستراتيجية البنك في خدمة العملاء، وطرح أفضل الخدمات والمنتجات، والنجاح في تبني آخر التطورات التكنولوجية في الصناعة المصرفية، والريادة في الخدمات التمويلية، والبنك الاسلامي الأكثر أمانًا، وغيرها من المجالات التي غطت جميع أعمال وأنشطة البنك على مستوى الكويت والمجموعة.
وحصد «بيتك» الجوائز من جهات عالمية مرموقة متخصصة في عالم المال والاعمال قامت بعملية التقييم وفق معايير عالمية دقيقة ومهنية تقيس عناصر الجودة ومكانة البنك ومساهماته، وأسس ومؤشّرات مالية، وعناصر التميز والمبادرة والابتكار في المنتجات والخدمات، وكفاءة الأداء والانتشار الجغرافي، ومؤشرات حقوق الملكية، وقوة مؤشر كفاية رأس المال وإجمالي الموجودات، ورضا العملاء، والعلاقات الاستراتيجية، والالتزام بالمعايير الاخلاقية، وذلك وفق توصيات لجنة تحكيم خاصة مؤلفة من خبراء ومحللين متخصصين في قطاع الصيرفة الإسلامية من جميع أنحاء العالم، حيث أكدت جميع هذه المعايير أن «بيتك» يستند إلى أرضية صلبة، ويتميّز بأداء مهني رفيع المستوى، وعمل منهجي وتنوع وقدرة على المنافسة، وريادة في صناعة التمويل الإسلامي عالميا، وتميز في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات المصرفية والتمويلية رسخت مكانته الرائدة عالميًا.
فقد حصد «بيتك»، ثلاث جوائز من مجلة ذا بانكر The Banker العالمية، المتخصصة في الشؤون المصرفية والتابعة لمجموعة FinancialTimes البريطانية الشهيرة، وهي جائزة «بنك العام» في العالم لعام 2017، وجائزة «بنك العام» في الشرق الأوسط، و«بنك العام» في الكويت على مستوى البنوك الإسلامية.
كما نال «بيتك» جائزة «أفضل مزود للتمويل الاسلامي للمشاريع في العالم» من مجلة «غلوبال فاينانس» العالمية Global Finance لعام 2017، وجائزة «افضل مؤسسة مالية صاعدة في العالم» لـ«بيتك- ألمانيا» KT Bank، وذلك في حفل الجوائز الذي أقيم على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، إضافة الى جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في تركيا لـ«بيتك- تركيا» من المجلة نفسها. واحتفظ «بيتك» بمركزه الاول كأكثر البنوك الاسلامية امانا في الكويت ضمن قائمة اكثر البنوك امانا التي تعدها وتنشرها مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية.
كما توّج البنك بجائزة «أفضل بنك رقمي للعملاء» في الكويت، ضمن قائمة أفضل البنوك الرقمية في الشرق الاوسط من مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية لعام 2017، للكفاءة العالية في الخدمات الرقمية، والنمو في حجم العملاء الرقميين، والتصميم المبتكر للمنصات الإلكترونية.
كما منحته «غلوبل فاينانس» جائزة أفضل منتج مبتكر لوديعة النوير، ومنحت «بيتك – تركيا» جائزة أفضل منتج مبتكر لبطاقة الائتمان الجديدة «ساغلام» ضمن قائمة المبتكرين في التمويل الإسلامي لعام 2017.
وفاز «بيتك – تركيا» بجائزة أفضل مركز بحث في قطاع البنوك والتمويل في تركيا من هيئة العلوم والتكنولوجيا التابعة لوزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركية.
ومنحت مجلة ايميا فاينانس «Emea Finanace» أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الاقتصادية، مجموعة «بيتك» عدداً من أهم الجوائز لعام 2017 وهي: أفضل بنك إسلامي في الشرق الاوسط، وأفضل بنك إسلامي في الكويت، وافضل بنك على مستوى الكويت، إضافة الى منح «بيتك- البحرين» جائزة افضل بنك اسلامي في البحرين، وتوجت جوائزها بتسمية «بيتك» البنك الاكثر ابتكاراً على مستوى منطقة الشرق الاوسط، مؤكدة ريادة «بيتك» في صناعة الصيرفة الإسلامية، وتميز خدماته ومنتجاته، وتعدد نجاحاته على الصعيدين الاقليمي والدولي، ومكانته في السوق الكويتي وفي الاسواق التي يعمل بها، والجهود الدائمة في مجال الابتكار والتطوير، حيث اصبح المرجع للبنوك الاسلامية، والبنك الاكثر ابتكاراً في مجاله.
وفاز «بيتك» بـ4 جوائز من مجموعة التمويل الاسلامي «إسلاميك فايننس نيوز» العالمية «IFN»، وهي جائزة افضل بنك اسلامي بالكويت لعام 2016، و«أفضل ممول صفقة في الكويت» التي فاز بها عن مشاركته في ترتيب صفقة صكوك من الشريحة الاولى بقيمة 250 مليون دولار لبنك بوبيان، و«أفضل صفقة مشاركة» وذلك عن المشاركة بترتيب صفقة مرابحة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم بقيمة 4.9 مليارات دولار، و«صفقة العام بالدولار الاميركي» عن صفقة استحواذ عقاري لمقر «باناسونيك» في ولاية نيوجرسي الأميركية، بقيمة 165 مليون دولار.
وحصد «بيتك» جائزة تقديرية من ماستركارد لتطبيقه خدمة مدعومة بخدمة MDES كأول بنك في الشرق الاوسط وإفريقيا في المحفظة الرقمية KFH Wallet، ما يؤكد ريادة «بيتك» في طرح الخدمات التكنولوجية وتطوير حلول الدفع الالكتروني، وهو أساس استراتيجية البنك في تبني التكنولوجيا وتوظيفها لخدمة العملاء ضمن أعلى معايير الجودة والسرعة والأمان.
ونال «بيتك»، جائزة «افضل المؤسسات في الكويت لعام 2017» من مجلة «فوربس للشرق الاوسط»، وذلك ضمن حفل الجوائز الذي عقد لتكريم المؤسسات التي عززت نمو الاقتصاد الكويتي.
وحصد «بيتك» 5 جوائز في الملتقى الاعلامي العربي الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الاعلام والجمعية الكويتية للاعلام والجمعية الدولية للاعلان فرع الكويت، منها 3 جوائز عن الابداع الاعلاني، وجائزتين لتحقيق المركز الأول على القطاع الخاص في الكويت، الاولى بمجال العلاقات العامة والثانية بالمسؤولية الاجتماعية عن عام 2017. كما فاز «بيتك» بجوائز قطاعات العلاقات العامة وخدمة العملاء، وذلك ضمن جائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء عن عام 2017 التي نظّمتها جمعية العلاقات العامة الكويتية، تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تقديراً لدور البنك البارز والرائد في إرساء قواعد التنمية المجتمعية المستدامة وخدمة العملاء.
وتؤكد هذه الجوائز الثقة والمصداقية التي تتمتع بها مجموعة «بيتك» حول العالم من العملاء والمؤسسات العالمية، لكفاءة الاداء والمرونة وتميز الاعمال، والشهرة الواسعة والعلامة التجارية المميزة وتكامل الخدمات والمنتجات والريادة العالمية، سيما وأن مجموعة «بيتك» تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المالية الإسلامية ضمن شبكة مصرفية إقليمية وعالمية تمتد عبر 7 مناطق حول العالم، من خلال 484 فرعاً مصرفيا، وما يزيد على 1000 جهاز للصرف الآلي، وحوالي 15000 موظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *