الرئيسية / مجلس الامة / بيان 17 نائباً: تواصل مع القيادة السياسية للعفو الشامل

بيان 17 نائباً: تواصل مع القيادة السياسية للعفو الشامل

نواب لحظة دخولهم اجتماع ديوان المطير أمس | تصوير أحمد سرور

حمد الخلف|
أصدر 17 نائبا بيانا بشأن تداعيات حكم قضية دخول المجلس بعد اجتماع 7 نواب في ديوانية النائب محمد المطير، أمس.
وطالب البيان جميع السلطات العامة تدعيم جهود الوحدة الوطنية ورص الصف الداخلي، وصولا للاستقرار السياسي، انطلاقا من توجيهات سمو الأمير، مبديا استغرابه من إغلاق القضاء ملف قضية دخول مجلس الأمة بإدانة كوكبة وطنية مخلصة رفضت الرشى السياسية، فيما عُرف بقضية الإيداعات المليونية.
ولفت البيان إلى أنه جرى التشاور والاتفاق على استمرار التحركات الدستورية والسياسية الداعمة لجهود العفو الشامل عن النواب والشباب الذين لا نشك في إخلاصهم ووفائهم للكويت، أميرا وشعبا، والتواصل مع القيادة السياسية لطي تداعيات هذه المرحلة الوطنية المهمة.

اجتمع 7 نواب في ديوان النائب محمد المطير امس للتباحث في حكم التمييز بقضية دخول المجلس، واصدروا بيانا وقع عليه 17 نائبا.
وجاء في البيان الذي تلقت القبس نسخة منه: تلقينا باستغراب بالغ إغلاق القضاء ملف قضية دخول مجلس الأمة بإدانة طالت مواطنين – نواب ونواب سابقين ونشطاء – في الوقت الذي كنا نتوقع فيه البراءة التامة لكامل الكوكبة الوطنية المخلصة في رفضها للرشى السياسية فيما عرف بقضية الإيداعات المليونية.
وأكمل البيان: ويأتي هذا الوضع القانوني والسياسي في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة الدقة والخطورة، تتطلب من جميع السلطات العامة في الوطن العزيز تدعيم جهود الوحدة الوطنية ورص الصف الداخلي، وصولا للاستقرار السياسي، انطلاقا من توجيهات سمو الأمير.
وختم البيان: وقد التقت اليوم (امس) في ديوان النائب محمد المطير مجموعة من النواب، وتم التشاور مع الآخرين، والاتفاق على استمرار التحركات الدستورية والسياسية الداعمة لجهود العفو الشامل عن النواب والشباب الذين لا نشك في إخلاصهم ووفائهم للكويت أميرا وشعبا، والتواصل مع القيادة السياسية لطي تداعيات هذه المرحلة الوطنية المهمة.
وفي السياق نفسه، طالب النائب ماجد المطيري بتوحيد الصفوف وتكثيف الجهود الرامية إلى انتشال المشهد السياسي من حال الاحتقان الذي يعيشه، وذلك للمحافظة على الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات الخارجية التي تحيط بنا، متمنيا تعاونا حكوميا يطوي جميع الملفات.

الموقعون على البيان:
● عبد الله العنزي
● الحميدي السبيعي
● محمد هايف
● حمدان العازمي
● محمد المطير
● ثامر السويط
● شعيب المويزري
● د. حمود الخضير
● أسامة الشاهين
● خالد العتيبي
● علي الدقباسي
● مبارك الحجرف
● نايف المرداس
● ماجد المطيري
● عبد الوهاب البابطين
● د. عادل الدمخي
● محمد الدلال

الحضور في الاجتماع

● محمد المطير
● الحميدي السبيعي
● ثامر السويط
● عبد الله فهاد
● اسامة الشاهبن
● حمدان العازمي
● خالد العتيبي

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *