الرئيسية / أمن ومحاكم / بروتوكول تعاون بين «الإطفاء» و«الكهرباء»

بروتوكول تعاون بين «الإطفاء» و«الكهرباء»

وقّع مدير عام الإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد، ووكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أمس، بروتوكول تعاون لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين.
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تحقيق التكامل الذي يحقق ترجمة فعلية وقانونية للتعاون المستقبلي في أكثر من مجال، ومنها مجالات التدريبات الميدانية والتمارين المشتركة للوصول إلى أقصى درجات الجهوزية والاستعداد لمواجهة التغيّرات، خاصة في محطات توليد الكهرباء ذات الخطورة العالية، وربط غرف العمليات في الجهتين بهدف وضع المفهوم العام للتخطيط الثنائي للعمليات المشتركة والربط بين منظومات القيادة والسيطرة للتعامل مع حالات الطوارئ.
ويعمل الطرفان؛ كل في اختصاصه على اتخاذ كل الإجراءات المتعلّقة بالأمن الوقائي واتخاذ التدابير الاحترازية لتوفير الحماية للأرواح والممتلكات والحد من الحوادث والحرائق وغيرها قبل وقوعها.
ويساهم بروتوكول التعاون على مساعدة رجال الإطفاء، من خلال فتح محطات تعبئة المياه لخدمة آليات الإطفاء في أوقات الطوارئ والحوادث، وايجاد آلية لتحديد مواقع فوهات الحريق على مستوى الدولة، وذلك باستخدام نظام المعلومات الجغرافي GIS، الذي يسهّل سرعة وصول رجال الإطفاء الى الفوهات في جميع المناطق.
من جهته، ثمّن الفريق المكراد دور وزارة الكهرباء والماء وجهودها، وأكد إيمان الإدارة العامة للإطفاء في التكامل بين جهات الدولة بما يترجم توجيهات القيادة السياسية لتحقيق التكامل لتبسيط الإجراءات الخاصة في التعامل مع الحالات الطارئة التي تقوم بها الإدارة لإنقاذ الأرواح والممتلكات، كما أكد أن العلاقة مع وزارة الكهرباء والماء علاقة ملاصقة، وهي من الجهات التي تتحرّك بصفة دورية مع رجال الإطفاء، عندما تتوجّه إلى التعامل مع حوادث الحرائق.

الوسوممميزالمصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *