الرئيسية / مجلس الامة / انتقادات صفاء ترتد سجالات نيابية – حكومية

انتقادات صفاء ترتد سجالات نيابية – حكومية

الهاشم والعازمي خلال تبادل السجال بشأن استجواب رئيس الوزراء

استقبل النائب عبد الكريم الكندري الانتقادات الحادة التي وجهتها النائبة صفاء الهاشم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء، بانتقاد عكسي للهاشم برسم كتاب عدم التعاون الذي انتهى إلى 8 توقيعات خلال جلسة الاستجواب الماضية.
وجر حديث الكندري حزمة من المداخلات النيابية الحكومية كانت كالتالي:
عبد الكريم الكندري: هذا الكلام لماذا لم نر له ترجمة في كتب عدم التعاون الثلاثة المقدمة ضد رئيس الوزراء، وكان يفترض ان تكون النتيجة عدم التعاون مع رئيس الحكومة، وآخرهم الاسبوع الماضي استجواب النائب حمدان العازمي، بعدما وصلنا لى ٨ وكنا بحاجة إلى اثنين، ولا هذا الكلام نقوله فقط في القاعة ووقت الفعل لا.
صفاء الهاشم: ليس انا من تقول لي هذا الكلام، وانا اول من استجوب رئيس الوزراء، لانني ارى انه بكل استجواب تبدأ مع المحاصصة، وهل تريد تأييد استجواب اصطفاف قبلي وطائفي.
وتابعت: وانت تعرف كم استجواب لرئيس الوزراء وما زال موجودا، والآن سابع حكومة يشكلها بنفس الاداء الضعيف، وبعض الوزراء يأتي يشكيلي ويقول «يطقوني» من داخل مجلس الوزراء.
حمدان العازمي: نقول للاخت صفاء ما دام هذا كلامك اتركي الاستجواب الماضي، ماذا بالنسبة للاستجوابات التي قبلها، الشعب واع ومدرك، وليس اليوم فقط نتكلم عن المال العام، ونحن نتحدث عن الظلم الذي تتحدثين عنه.
وعقب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح: نحن في جلسة لمناقشة الميزانيات، وتحديدا المصروفات الرأسمالية، وسمو الرئيس يتابع اعمال وزرائه، وسمو الرئيس مسؤول عن السياسة العامة، وفيما يتعلق بالملاحظات التي وردت في الاستجوابات تم تفنيدها، وسنسلك جميع الاطر القانونية والدستورية، وكل وزير مكلف بانجاز اعماله.
حمدان العازمي: لدينا ظلم ووضعناه، وهذا كان بندا في الاستجواب، وانا لا استجوب من اجل المصالح التجارية، أو استجوب لأنكم لم تعطوني أو اتفاقات.
صفاء الهاشم: اتفاقات .. يا سلام سهل الاتفاق.

المصدر : القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *