الرئيسية / اخبار عربيه وعالميه / «الهلال الأحمر» يفتتح 50 بئراً للسقيا في النيجر

«الهلال الأحمر» يفتتح 50 بئراً للسقيا في النيجر

«الهلال الأحمر» يفتتح 50 بئراً للسقيا في النيجر

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت، افتتاح 50 بئرا للسقيا لخمسين قرية محتاجة وتعاني شح المياه وندرتها في منطقة (فلنجي) بدولة النيجر.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية انور الحساوي في كلمة له خلال افتتاح الابار هناك، ان هذه الآبار جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل شح المياه وتأثيرها السلبي على حياة المواطنين وصحتهم.
واضاف الحساوي ان افتتاح ابار جديدة ووجود مياه نظيفة سيقلل من موت الاطفال ويسهل الحياة للناس الذين يقطعون كل يوم كيلومترات عدة بحثا عن الماء.
واوضح ان مشروع (قطرة لسقيا النيجر) في فلنجي يعد من المشاريع النوعية المهمة في النيجر مشيرا الى ان الجمعية استطاعت رسم البسمة على وجوه الآلاف من الاطفال وأسرهم لانها لامست حاجتهم وخففت عنهم وطأة الفقر.
وذكر ان الجمعية ركزت على مجال المياه لأنه يعد أهم مقوم من مقومات التنمية البشرية المستدامة، مبينا ان المياه النظيفة ضرورة لإيجاد مجتمع يتمتع بمستوى عال من الصحة والحيوية والقادر على دفع عجلة التنمية إلى الأمام.
وافاد بأن سلسلة الآبار تأتي بتبرع كريم من الجمعية والتي لن تدخر جهدا في سبيل تكثيف برامجها الإغاثية وأنشطتها من أجل تحسين ظروف المتضررين على الساحة النيجرية التي عانت كثيرا ويلات الجفاف والتصحر.
من جانبه قال الامين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور صالح السحيباني، إن الجميع هناك يفتخرون بالمشروع الذي أعاد الحياة لأكثر من 50 قرية اضافة الى الاهالي الذين ينزحون إلى مواقع الابار ما يؤكد أهميته.
واعرب السحيباني عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية على مبادراتهم للاشقاء في النيجر ومد يد العون للتخفيف من محنتهم نتيجة موجة الجفاف التي عصفت ببلدهم موخرا مؤكدا أن المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر تعتز بالتعاون الكبير مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تنفيذ مشاريع تنموية في الدول المحتاجة.
واضاف ان الكويت تحرص دائما على تقديم النفع المستمر والعمل على إعمار الأرض وبناء الانسان مثمنا حب أهل الكويت للمشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها لمساعدة المحتاجين والفقراء والأيتام.




الوسومرئيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *