الرئيسية / أمن ومحاكم / النواف: معاملة المراجعين بمسطرة واحدة

النواف: معاملة المراجعين بمسطرة واحدة

أحمد العنزي|
جدد الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف التأكيد على خدمة المواطنين والمقيمين، وتطبيق القانون على الجميع، مشدداً على معاملة المراجعين بمسطرة واحدة.
وقال النواف خلال جولة ميدانية أمس في مبنى الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالفروانية: إن جميع أجهزة وزارة الداخلية حريصة على تسهيل وإنجاز كل المعاملات المتعلقة بالوزارة ولن تألو جهدا في تطوير خدماتها من أجل راحة المراجعين.
وأشار إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من استراتيجية النهوض بمستوى الخدمات الأمنية والفنية المقدمة للمواطنين والمقيمين تحت قيادة وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام.
وطالب النواف جميع موظفي الإدارة العامة لشؤون الإقامة بتقديم أفضل الخدمات والحرص على راحة المواطنين والمقيمين والتعامل مع الحالات الإنسانية على اختلاف أنواعها واعطائهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم.

المقيمون والتنمية
ولفت إلى ان المقيمين هم جزء من تنمية وتطوير الكويت ويعملون بجانب المواطن، مشدداً على التزام الموظفين بساعات العمل الرسمية وأن تكون الأولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما خاطب النواف خلال اجتماعه مع مديري الإدارات بتطبيق القانون على المخالفين للإقامة، مبينا أنه سيسمح بتمديد الزيارات التجارية وغيرها من الزيارات لمدة أسبوعين كحد أقصى. وطلب النواف في الاجتماع باعداد إحصائية دقيقة باعداد المخالفين للإقامة حتى تتضافر الجهود اما بالتعامل معهم بالابعاد أو التسوية القانونية لهم، لافتا إلى أنه إذا كانت هناك استثناءات فيجب أن تكون للجانب الانساني فقط، كما طلب باحصائية باعداد الخدم وفق المادة 20 للذكور والاناث.
واستعرض الهاجري الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لشؤون الإقامة للمواطنين والوافدين وتسخير كل التسهيلات للتعامل مع المراجعين لإنجاز معاملاتهم بالدقة والسرعة اللازمة.
وأوضح الهاجري أن استراتيجية الإدارة العامة لشؤون الإقامة تتميز بحسن التنظيم ومستوى التنسيق العالي والتعامل الحضاري مع الجمهور.
المعاقون والمسنون
وقال الهاجري انه تم تخصيص مكتب لإنجاز معاملات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الإدارات التابعة للإدارة في المحافظات، إلى جانب وضع لوحات ارشادية على مداخل الإدارات لتسهيل حركتهم وإتمام إجراءاتهم دون أن يعانوا أي صعوبة أو عراقيل.
والتقى اللواء النواف مع عدد من المواطنين والمقيمين في صالة المراجعين واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة لهم وأبرز الصعوبات التي تواجههم، مطالباً المديرين بفتح أبواب مكاتبهم لاستقبال المراجعين.

الوسومأعداد الوافدين الزيارات الزيارات التجارية اللواء الشيخ فيصل النواف المخالفين للإقامة الوافدين رئيسي مميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *