الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / سياسة / «المقاولون العرب» الكويتية تبني بيوت «شرق تيماء»

«المقاولون العرب» الكويتية تبني بيوت «شرق تيماء»

«المقاولون العرب» الكويتية تبني بيوت «شرق تيماء»

خالد الحطاب |

أرست المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، مناقصة انشاء وانجاز وصيانة 509 بيوت حكومية وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات المحولات الفرعية لمشروع شرق تيماء.
وقررت لجنة فتح المظاريف التابعة للمؤسسة، ترسية المناقصة مبدئيا على شركة «المقاولون العرب الكويتية» صاحبة أقل عرض سعر بقيمة 47 مليونا و236 ألف دينار، بعد تنافس 5 شركات محلية عليها، وبلغ أعلى عرض سعر مقدم 56 مليونا و80 ألف دينار.
ومن المقرر أن يحتوي المشروع على 509 بيوت على الطراز الحديث بمساحة 300م2 يحتوي على طابقين، الأرضي صالة وديوانية وغرفة طعام ومطبخ وغرفة خادمة وسائق و4 حمامات، وبالطابق الاول صالة و4 غرف نوم و4 حمامات أخرى.
وسيسلم المشروع للدفعات الأولى من المواطنين المقبولين بحسب شروط وأنظمة التخصيص المعمول بها لدى المؤسسة، بينما يتم توفيرها لهم وفق القانون المنظم على طريقة «حق الانتفاع».

بدل الإيجار
على صعيد آخر، أوقفت إدارة بدل الإيجار عشرات معاملات المواطنين غير الملتزمين بقرار تحديث بياناتهم لدى إدارة خدمة المواطن الصادر في 2015.
وأعلنت «السكنية» أمس، ضرورة احضار المواطن صاحب العلاقة بقطع بدل الإيجار، صورا عن بطاقات العائلة المدنية وعقد الزواج أو عقد الطلاق وشهادة من بنك يظهر فيها رقم الحساب مصدقة وأخرى من إدارة التسجيل العقاري باسم الزوج والزوجة وغيرها من الطلبات لإعادة صرف البدل.
وكشف مصدر لـ القبس أن انقطاع بدل الإيجار لا يعني ضياع حق المواطنين في الحصول عليه، حيث تعيده المؤسسة بأثر رجعي فور تحديث بياناته لدى الإدارات المعنية.
في المقابل، تعتزم المؤسسة توزيع القسائم الحكومية في مشروع جنوب عبدالله المبارك الاسكاني الدفعة السادسة من القطعة الثانية لتوزيعات السنة المالية الحالية، مضيفة أن الدفعة تشتمل على 283 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 19 أبريل 1999 وما قبل بدءا بتوزيع بطاقات القرعة اليوم الأربعاء وغدا الخميس يليه الإثنين توزيع بطاقات الاحتياط والأربعاء موعدا لعمليات القرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *