الرئيسية / منوعات / «المرور» يدعو إلى الالتزام بالقيادة الوقائية أثناء هطول الأمطار

«المرور» يدعو إلى الالتزام بالقيادة الوقائية أثناء هطول الأمطار

شهدت مدينة الرياض يوم أمس وقوع 90 حادثة مرورية نتج عنها إصابتان بسيطتان وتلفيات بسيطة في السيارات، وذلك تزامناً مع هطول الأمطار التي شهدتها العاصمة أمس السبت.

وأظهرت الإحصائية المرورية أن بداية الحالة المطرية التي بدأت عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً تسببت في تعطل 7 إشارات مرورية مما استدعى التعامل معها من قبل الفرق المرورية الميدانية.

وأوضح المقدم نواف بن أحمد السديري ممثل مرور الرياض أن مركز القيادة والتحكم المروري بالرياض تلقى ( 2114) بلاغاً منها بلاغات عن مواقع شهدت تجمعات مياه بلغت (3) مواقع تم تمريرها للجهات المعنية، كما تلقى المركز المروري بلاغات لخدمات عامة وطلب مساعدة والإبلاغ عن بعض الحالات في شوارع وطرقات مدينة الرياض تم التعامل معها من قبل الفرق الميدانية.

وناشد المقدم السديري قائدي السيارات إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في مثل هذه المواسم خاصة عند بداية هطول الأمطار والتي تشهد فيها طبقة الأسفلت حالة من التغير نتيجة التصاق الأتربة والزيوت مع عوادم السيارات الأمر الذي يتسبب في عدم تمكن قائدي المركبات من السيطرة عليها ومن ثم انزلاقها واصطدام بعضها ببعض، مؤكداً أهمية الالتزام بالقيادة الوقائية في أثناء هطول الأمطار. ودعا المقدم السديري كل من تعرض إلى حادث مروري -لا قدر الله- إلى إزاحة وإخراج المركبات عن الطريق ومن ثم الإبلاغ عن الحادث، مناشداً قائدي السيارات إلى الحد من الخروج خاصة وقت هطول الأمطار وتوخي الحذر أثناء القيادة وقت هطول الأمطار.

المرور أكد أهمية الالتزام بالقيادة الوقائية في أثناء هطول الأمطار

المقدم نواف السديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *